مجتمع

CNSS: تم تسجيل أكثر من مليوني عامل غير أجير

وصرح المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك أن أكثر من مليوني عامل غير مأجورين مسجلين في الصندوق.

عامة

وقال بوبريك ، خلال اجتماع نُظم على هامش المنتدى الدولي للحماية الاجتماعية ، إنه “حتى الآن ، تمكنا من تسجيل أكثر من مليوني عامل غير مأجور ، من بينهم 840 ألف مزارع ، و 380 ألف صانع تقليدي ، وحوالي 300 ألف عامل ذاتي. رواد الأعمال ، و 250.000 من الصناع والتجار التقليديين في إطار المساهمة المهنية الموحدة وتقريباً مجمل المهن الحرة والمستقلة.

وأضاف أنه من بين مليوني شخص ، لدينا بالفعل 330 ألف شخص فتحوا حساباتهم على بواباتنا وبدأوا في التصريح عن عائلاتهم (زوجاتهم وأطفالهم) من أجل الاستفادة فعليًا من التأمين المرضي الإجباري.

وأشار بوبريك إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعالج 2000 ملف تأمين إجباري ضد المرض يومياً ، مصدرها هؤلاء العمال غير المأجورين ، مؤكداً أن هذا يعني أن التأمين الإجباري ضد المرض أصبح اليوم حقيقة ميدانية.

وفيما يتعلق باستعداد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لقيادة ورش العمل ، سجل بوبريك أنه تم مراجعة العمليات ، بالإضافة إلى تكييف أنظمة معلومات الصندوق لتتبع خطوات التحديد والتسجيل ، مشيرا في هذا السياق إلى أن يتم رقمنة جميع خدمات الصندوق لتبسيط الإجراءات بالنسبة للمؤمن عليهم.

وأشار إلى أنه تم توسيع شبكة الصندوق بافتتاح نحو خمسين وكالة هذا العام ، بينما من المتوقع فتح وكالات أخرى خلال العام المقبل لتغطية كامل التراب الوطني ، مضيفا أن متوسط ​​فترات السداد تصل إلى 9.15 يوما. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى