ads
مجتمع

تأجيل محاكمة الراضي وستيتو إلى غاية 8 من يونيو

قررت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء فاتح يونيو الجاري، تأخير ملف محاكمة الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو، إلى غاية يوم الثلاثاء 8 يونيو المقبل، في حين قررت البت في طلبات الدفاع بعد غد الخميس.

وتقدم دفاع الراضي واستيتو خلال الجلسة بما وصفها بـ”الخروقات” التي شابت مسار القضية، من بينها ” الاستماع إلى أحد الشهود، وذلك دون إخبار الدفاع من طرف قاضي التحقيق، مع العلم أن الشاهد، السالف الذكر، قدم من الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن الحدود بين البلدين مغلقة، كما “تم الاستماع إليه في اليوم نفسه، الذي وصل فيه إلى المغرب، وكذلك في نفس اليوم الذي قدم فيه دفاع المشتكية طلب الاستماع اليه”.

كما طالب الدفاع بـ”بطلان المحاضر”، مبررا ذلك “بخرق سرية البحث التمهيدي”، و”تسريب بعض المعطيات الواردة فيه للإعلام، في خرق سافر للقانون”.

وتقدم المحامي والنقيب السابق عبد الرحمان بنعمرو، عضو دفاع الراضي وستيتو، بطلب إستبعاد بعض الوثائق المحررة باللغة الفرنسية من ملف القضية، أو إصدار أمر فوري بترجمتها إلى العربية، بدعوى أنها مخالفة للقانون والدستور، خصوصاً وأنها وثائق تم الاعتماد عليها في المتابعة مثل “الشواهد الطبية” وسيتم الاعتماد عليها في مسار المحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى