فن وثقافةسياسة

هيئة تقاضي صناع “قهوة نص نص” بسبب ما اعتبرته “إهانة” للمحامين

راسلت الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب، الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري (الهاكا)، للتعبير عن رفضها التام، لمحتوى حلقات السلسلة الكوميدية « قهوة نص نص » التي تبث على القناة الأولى.

واستنكرت الهيئة في ببان لها، الحلقة الذي عرضت فيه « قهوة نص نص » شخصية المحامي في مشهد وصف بالمسيء لكرامة مهنة المحاماة، معتبرة أن تمثيل دور المحامي يحتاج إلى ترخيص من الجهات المعنية من اجل تجسيد هذه الشخصية في الأعمال التلفزيونية.

و أكد المحامون على حرصهم الدائم على احترام حرية التعبير والعلاقة التي تجمع الجسم المهني للمحامين مع الجسم المهني لكافة الإعلاميين مع احتفاظهم بسلك كل المساطر القانونية الكفيلة بارجاع الأمور إلى نصابها المهني.

وفي السياق ذاته، عبر المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، عن “غضبه من الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي “قهوة نص نص”، الذي تبثه القناة الأولى في رمضان”.

وأشار المرصد ذاته، إلى أن “الحلقة تضمنت مشهدا، اعتبر حاطا بمهنة المحاماة وإهانة لبذلتها”، مشددة على أن “تصوير شخصية المحامي في السلسلة كان في غير محلها”.

وإستفسر المرصد في شكايته لـ”الهاكا” عن سند تمثيل المشهد المثير للجدل، مشيرا في الشكاية إلى أن تمثيل دور المحامي يحتاج إلى ترخيص من الجهات المعنية أولا، كما يجب أن يحترم المشهد معيار الجودة وعدم المس بكرامة المحامي، معلنا أنه بصدد جمع المعطيات في أفق رفع دعوى تتعلق بإهانة هيئة ينظمها القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى