ads
فن وثقافة

صامد غيلان يدخل على خط قضية تعنيف أساتذة التعاقد

أبدى الإعلامي بالقناة الثانية “دوزيم” صامد غيلان تعاطفه مع أساتذة التعاقد الذين تعرضوا للتعنيف من قبل شخص بزي مدني، في شوارع العاصمة الرباط.

وقال غيلان في مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعية وجرى تداوله بشكل واسع، إن تعنيف الأطر التعليمية سلوك غير مقبول، مشددا على أن يجب التعامل مع احتجاجات الأساتذة بـ “الحوار” عوض العنف.

وطالب صامد غيلان بضرورة الكشف عن هوية معنف الأطر التعليمية، الذي ظهر في عدد من الفيديوهات وتم تداول صورته على الفيسبوك، مبرزا أن عقابه يجب أن يوقع بشكل فوري.

وفي موضوع متصل، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من توقيف الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط يوم الأربعاء المنصرم.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى