فن وثقافة

“2020”.. تفاصيل المسلسل الجديد لنادين نسيب نجيم

قصص حب وغدر تنسج جريمةً وغموضاً داخل أحد الأحياء الفقيرة في الدراما الاجتماعية “2020” على MBC في رمضان.

وتلعب النجمة اللبنانية دور ضابط برتبة نقيب في قوى الأمن الداخلي، تقرر إكمال مسيرة شقيقها الذي قُتل على أيدي عصابة تتاجر في المخدرات.

قصي خولي هو العقل الإجرامي المدبّر لتلك العصابة! هذا ما تكشف عنه الستار خفايا الدراما الاجتماعية “2020” للكاتبين بلال شحادات ونادين جابر ومن توقيع المخرج، فيليب أسمر، والتي تُعرض على MBC في رمضان، فيما تعرض كل حلقة من حلقات العمل على منصة “شاهد VIP” قبل 24 ساعة من عرضها على MBC.

توضح نادين نسيب نجيم التي تلتقي مع قصي خولي للمرة الثانية بعد مسلسل “خمسة ونص” أن الدور الذي تلعبه في العمل هو شخصية “سما” النقيب في قوى الأمن الداخلي، وتضيف: “تضع ظروف العمل سما في صراع كبير بين مهنتها والهدف الذي تسعى إلى تحقيقه بعد مقتل شقيقها الضابط جبران من جهة، وبين مشاعرها وتعاطفها مع هذه البيئة الشعبية التي جمعتها بـ صافي” من جهةٍ أخرى.

يؤكد قصي خولي أن شخصية صافي التي يقدمها استفزّته عند قراءته للنص، وذلك بسبب أسلوب كتابة تلك الشخصية، مما دفعه للتحضير لها قبل تجسيدها. وأضاف قصي: “صافي هو شخص لا يثق بالآخرين، ويحمل الكثير من التناقضات والمفاجآت.” بموازاة ذلك عبّر قصي عن امتنانه لسكّان الحارة التي استضافت فريق العمل، ووصف المسلسل بـ “الإنجاز المهم على صعيد مسيرتنا جميعاً.. من شركة إنتاج إلى فنانين وكتّاب وفنيين.. وجميع مفاصل العمل الأخرى”.

يستهل الكاتب بلال شحادات حديثه بالتعريف عن عنوان العمل، فيقول أن “الفرضية الدرامية في المسلسل مبنية على الرقم 2020، وسيكتشفها الجمهور من خلال الحلقات، لكن أي توضيح قد يحرق جانباً من متعة المشاهدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى