ads
سياسة

المملكة المغربية.. تحتضن مركز اقتراع خاص بانتخابات “الكنيست” الإسرائيلي

كشفت اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل أن المملكة المغربية ستحتضن مركزا للاقتراع الخاص بالانتخبات الإسرائيلية، يومي الخميس والجمعة 11 و12 مارس الجاري، وذلك لتسهيل عملية تصويت المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في المغرب.

ووفق ما أوردته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، يوم أمس الأحد، بأنه سيتم افتتاح 104 مركزا خاصا بالاقتراع في دول خارج إسرائيل، من بينها أربع مراكز للتصويت في كل من المغرب والإمارات والبحرين، حيث يتواجد على أرض هذه الدول العربية الأخيرة حوالي 4 آلاف مواطن إسرائيلي له الحق في الانتخاب.

كما أوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن انتخابات البرلمان الإسرائيلي “كنيست” ستنطلق في الممثليات الإسرائيلية الخارجية يوم الأربعاء 10 مارس 2021، وستنتهي في ساعة متأخرة من يوم الخميس 11 مارس الجاري.

وقالت المصادر ذاتها إن صناديق الاقتراع سيتم نقلها بعد انتهاء التصويت إلى إسرائيل، تمهيدا لفرز الأصوات على يد اللجنة المركزية للانتخابات، يوم الثلاثاء 23 مارس 2021.

ويأتي هذا في ظل القيود المفروضة على السفر، ونظرا للإغلاق التام، حيث قررت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل الموافقة على نقل مراكز الاقتراع إلى الخارج، ثم إعادتها إلى إسرائيل في نهاية التصويت، حيث سيتم استقبالها عبر اليريد الدبلوماسي لوزارة الخارجية، قبل نقلها تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية، إلى غرفة الأمن التابعة للجنة الانتخابات في الكنيست للفرز.

للإشارة، فإن انتخابات “الكنيست” ستنطلق رسميا داخل إسرائيل، الثلاثاء 23 مارس 2021، وذلك من أجل التصويت وانتخاب نائبا بالبرلمان الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى