سياسة

الإغلاق المؤقت للمقاهي والمطاعم يجر بنشعبون للمسائلة

وجه فريق الأصالة والمعاصرة “البام”، سؤال كتابي إلى محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، حول تداعيات الحجر المؤقت على أرباب المقاهي والمطاعم بمراكش.

وأوضح السؤال الذي وجهه المستشار البرلماني عن حزب البام، عادل البركات، إلى بنشعبون، بأن تداعيات الحجر الصحي، تسببت لأرباب المطاعم والمقاهي وباقي المنشآت السياحية ببلادنا خاصة بالعاصمة السياحية للمملكة مراكش، في فقدان عدد كبير من مناصب الشغل بهذا القطاع، مما انعكس سلبا على أوضاعهم الاجتماعية، لكون أن أرباب المطاعم والمقاهي والنوادي بهذه المدينة لا يجدون مصادر لإعالة أسرهم وصرف أجور العمال.

وطالب بركات، من بنشعبون باتخاذ جملة من الإجراءات التي من شأنها تخفيف العبء على هذه الفئة من المجتمع من خلال تأجيل أداء الضرائب والأقساط البنكية الواجبة عليهم، تخصيص دعم استثنائي لهؤلاء المتضررين، وتعويض جزء من الخسائر المادية التي تسببت لهم فيها هذه الأزمة .

كما سائل المستشار البرلماني، الوزير حول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة بهدف التخفيف من معاناة هذه الفئة المتضررة، وأيضا إنقاذ العاصمة السياحية لبلادنا من أثار الأزمة التي تعيشها جراء الإجراءات والتدابير الاحترازية المفروضة على المملكة منذ تفشي جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى