صحة

خبراء منظمة الصحة العالمية يصلون إلى الصين لتحرّي منشأ كورونا

وصل صباح اليوم الخميس 14 يناير 2021، فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية، إلى بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أواخر سنة 2019، في مدينة ووهان، وذلك لإجراء تحقيق حول مصدر الفيروس التاجي.

وبمجرد وصولهم للمطار خضع فريق الخبراء لاختبارات مسحات الحلق والأجسام المضادة، كما سيخضعون لإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة المطلوبة بموجب تدابير مكافحة الأوبئة في الصين قبل إجراء عملهم الميداني.

ويتكون فريق الخبراء هذا من 10 علماء (الدنمارك والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وروسيا وفيتنام وألمانيا والولايات المتحدة وقطر واليابان)، وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت في وقت سابق أن خبراء من منظمة الصحة العالمية يبدأون زيارة ميدانية إلى الصين اليوم الخميس، لإجراء تعاون علمي مشترك مع العلماء الصينيين حول تعقب مصدر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، دون أن تقدم اللجنة مزيدا من التفاصيل حول برنامج عمل فريق خبراء المنظمة.

وتكتسي زيارة خبراء منظمة الصحة العالمية حساسية بالغة بالنسبة للصين التي ترفض تحميلها مسؤولية تفشي الفيروس الذي أودى بحياة مليوني شخص تقريبا حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن وصول الخبراء إلى الصين كان مقررا الأسبوع الماضي، غير أنه تم تأجيل الزيارة في اللحظات الأخيرة لعدم استكمال التصريحات الضرورية للفريق.

وتتمثل مهمة فريق الخبراء إلى صين، حسب ما صرح به مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، في الحصول على أجوبة علمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى