ads
مجتمع

الحسيمة.. تمديد فترة تعليق الدراسة ب 64 مؤسسة بسبب مخلفات الثلوج و الأمطار

أعلنت المديرية الإقلينية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، اليوم، الثلاثاء 12 يناير 2021، عن تمديد فترة تعليق الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية بمرتفعات إقليم الحسيمة بفعل مخلفات تساقط الأمطار و الثلوج التي عرفتها المنطقة الأسبوع المنصرم.

وقالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة في بلاغ لها، أنه سيتم بها تمديد تعليق الدراسة إلى غاية يوم الاحد 17 يناير 2021 حفاظ على سلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، بسبب خطورة المسالك في الظروف الحالية، واستحالة استعمال النقل المدرسي في عدد كبير من الجماعات.

وسيتم العمل على تأمين استمرارية التواصل البيداغوجي عن بعد مع التلاميذ طيلة هذه الأيام التي هي ليست عطلة ، وإنما توقف الدراسة حضوريا والانتقال إلى التعليم عن بعد .

وشمل هذا القرار كل المؤسسات التعليمية بجماعات مولاي أحمد الشريف و اساكن و كتامة وتمساوت وعبد الغاية السواحل و تاغزوت وبني بوشييت و بني بونصار و شقران وبني عمارت وسيدي بوزينب وسيدي بوتميم وبني أحمد امكزن وبني بشير وبعض المؤسسات بجماعات زاوية سيدي عبد القادر و تارجيست و بني عبد الله وزرقت.

ويبلغ عدد المؤسسات التعليمية المتوقفة عن العملية التعليمية بعد القرار، 64 مؤسسة، يدرس بها 22868 تلميذة وتلميذ، منها 50 ابتدائية، و10 ثانويات إعدادية، و4 ثانويات تأهيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى