الأخبار

الفيفا يفسد على المنتخب المغربي تحت 20 عاما فرحة التأهل إلى “كان موريتانيا 2021”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلغاء نسختي بطولتي كأس العالم تحت 20 و17 عاما، بسبب الظروف المرتبطة بتفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).
وقرر مجلس الفيفا، تعيين إندونيسيا وبيرو على التوالي، اللذان كانا من المقرر أن يستضيفا البطولتين في 2021، كمضيفين لنسخ 2023، وفق ما أورده الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار الفيفا إلى أن جائحة “كورونا” لا يزال يمثل تحديا لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية، وله تأثير مقيد على السفر الدولي، وأنه لذلك، استشار الفيفا أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك الاتحادات الأعضاء المضيفة بالإضافة إلى الاتحادات القارية المشاركة في كلتا البطولتين المقرر عقدهما في 2021.

ويأتي خبر إعلان الفيفا إلغاء نسختي بطولتي كأس العالم تحت 20 و17 عاما، ساعات قليلة عقب تأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، أمس الخميس إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب المقررة بموريتانيا، وذلك بعد تعادله خلال المباراة التي جمعته بالمنتخب الليبي بهدف في كل شبكة.

وكانت مكونات المنتخب الوطني للشباب عازمة على تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد أن ضمنت مقعدا في نهائيات “كان موريتانيا 2021″، وإعادة إنجاز عام 2005 رفقة فتحي جمال.

قراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى