فن وثقافة

جديد محاكمة دنيا بطمة وشقيقتها في قضية “حمزة مون بيبي”

يرتقب أن تعقد محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء، الجلسة الاستئنافية الثامنة، في قضية “حمزة مون بيبي”، التي تتابع فيها الفنانة، دنيا بطمة، وشقيقتها عارضة الأزياء، ابتسام بطمة والمصممة، عائشة عياش، وآخرين.

وأُجلت جلسات الاستئنافية لأكثر من مرة ولعدة أسباب، آخرها، في الجلسة الاستئنافية الماضية، بعد غياب أحد أعضاء الهيأة، التي شرعت في مناقشة القضية، بسبب مرض ألم به.

ويتوقع أن تعرف الجلسة الثامنة إتمام مناقشة الدفوع الشكلية في ملف “حمزة مون بيبي”، فيما شهدت محكمة الاستئناف في مراكش، أول أمس الاثنين، تأجيل النظر في ملف آخر، يتابع فيه 3 أشخاص في قضية “حمزة مون بيبي” إلى غاية 4 يناير من أجل النطق بالحكم.

ويواجه المتهمون في الملف تهم “الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص، وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم، والمشاركة في ذلك، والنصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة، والارتشاء والوساطة في الدعارة وأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في إفشاء السر المهني، وإهانة هيأة منظمة، والتهديد”.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش قضت، نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا بطمة، المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني “حمزة مون بيبي”، بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها، ومتهمة أخرى، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة، وسنة ونصف حبسا نافذا.

قراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى