أخبار دوليةصحة

بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا.. هولندا وبلجيكا تحظران جميع الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا

قررت هولندا وبلجيكا حظر استقبال الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك بعدما اكتشفت بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا.
وقالت الحكومة الهولندية في بيان، اليوم الأحد، إن حظر السفر سيظل ساريا حتى الأول من يناير المقبل، مضيفة أنها تتابع التطورات وتدرس فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.
في حين أعلنت الحكومة البلجيكية كذلك حظر السفر نحو بريطانيا.
طفرة جديدة لكورونا تخرج الفيروس عن السيطرة في بريطانيا:
– قبل أسبوع أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكون، عن اكتشاف مختبرات بلاده لطفرة جديدة لفيروس كورونا، بعدها سيرتفع عدد الإصابات بشكل كبير خصوصا في لندن والجنوب الشرقي لبريطانيا.
– بالأمس سيخرج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ويعلن إلغاء تخفيف القيود خلال احتفالات أعياد الميلاد بسبب هذه الطفرة الجديدة، وتشديد إجراءات الإغلاق في لندن خصوصا.
– واليوم يعلن وزير الصحة أن الطفرة الجديدة تنتقل بسرعة أكبر بنسبة 70% في المائة مقارنة مع الصيغة المعروفة من كورونا.
– وزير الصحة قال إن الطفرة الجديدة تسببت في قفزة صاروخية في عدد الإصابات وعلى كل شخص في لندن والجنوب الشرقي لبريطانيا أن يتعامل وكأنه مصاب بالفيروس.
– اللجنة العلمية للطوارئ في بريطانيا قالت إنه لحد الآن لا توجد أي مؤشرات على أن الطفرة الجديدة لها أعراض أخطر من المعروفة، ونظريا فإن اللقاح سيكون فعالا حتى مع هذه الطفرة.
– وزير الصحة اعترف أن الوضع تقريبا خرج عن السيطرة وأكد أن الإغلاق العام سيستمر ربما لشهرين، لماذا؟
– بريطانيا لحد الآن لقحت300 ألف شخص، لكن كل التعويل على لقاح أكسفورد سهل التخزين والنقل ومنخفض الكلفة، من المتوقع أن يحصل على الموافقة خلال الأسبوع المقبل، حينها تخطط الحكومة البريطانية لتلقيح مليون شخص في الأسبوع وتخطط لفتح ملاعب كرة القدم لتسهيل العملية
– سيكون العالم مدينا لبريطانيا لأنها أول من اكتشف هذه الطفرة الجديدة وسلمت كل المعلومات لمنظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى