الأخبار

أمن الداخلة يجهض محاولة لتهجير 26 مغربيا عبر قوارب الموت

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الداخلة، زوال أمس الجمعة، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “لاسارغا” الذي يبعد بحوالي سبع كيلومترات من سواحل المدينة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن التدخل الأمني وعمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفر عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بالشبكة الإجرامية المتورطة في تنظيم عملية الهجرة السرية، وضبط 26 مرشحا للهجرة غير المشروعة من جنسية مغربية، فضلا عن حجز قارب تقليدي مزود بمحركين و 10 حاويات تضم 600 لتر من المحروقات.
وأضاف البلاغ أنه قد تم إيداع منظمي هذه العملية، وهم ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و46 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه.
وأشار المصدر ذاته إلى أن إجهاض هذه العملية للهجرة غير المشروعة، يأتي في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر.

قراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *