ads
سياسة

جمهورية التشيك تشيد بالتزام المغرب باتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة

عبرت جمهورية التشيك، اليوم الإثنين، عن اشادتها بالتزام المغرب باتفاقية وقف إطلاق النار التي ترعاها الأمم المتحدة منذ عام 1991، داعية الجبهة الانفصالية “البوليساريو” إلى اتخاذ موقف مماثل.
وأكد بلاغ للخارجية التشيكية أن “جمهورية التشيك شأنها في ذلك شأن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، تشيد بالتزام المغرب واحترامه لوقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991، وتدعو جبهة “البوليساريو” إلى أن تفعل الشيء نفسه”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الجمهورية التشيكية تتابع عن كثب الوضع في المنطقة العازلة في الكركارات على الحدود المغربية الموريتانية، مؤكدة “دعمها لاستئناف الحوار السياسي تحت رعاية منظمة الامم المتحدة سريعا من أجل إيجاد حل دائم لقضية الصحراء في احترام تام لمبادئ القانون الدولي”.
ويشار الى أن تدخل المغرب لطرد ملشيات ‘البوليساريو’ من معبر الكركرات الرابط بين المغرب وموريتانيا، لقي إشادة واسعة من قبل العديد من دول العالم بعد أن وضع المغرب حدا نهائيا للتحركات غير المقبولة لهذه الميليشيات المدعومة من الجزائر”، مسجلة أن هذا التحرك جاء بعد ضبط كبير للنفس وضمن الشرعية المكفولة للمغرب للتدخل من أجل ضمان حرية التنقل بالمنطقة.

قراءة الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى