ads
صحة

سلطات بن جرير تفرض تدابير احترازية مشددة لمنع انتشار “كورونا”

أعلنت عمالة إقليم الرحامنة، اليوم الخميس، عن فرض سلسلة من التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على مستوى مدينة ابن جرير.

وأصدرت السلطات قرارا يتضمن جملة من الإجراءات الاحترازية تهم إلزامية التوفر على رخص استثنائية للتنقل للراغبين في التوجه من وإلى مدينة ابن جرير.

وتهم الإجراءات أيضا، منع التجمعات بالحدائق والساحات العمومية، وإغلاق المقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة والمحلات التجارية المتواجدة بالنفوذ الترابي للمدينة (ابتداء من الساعة التاسعة مساء إلى غاية السابعة صباحا).

كما تقرر منع البث التلفزيوني لمقابلات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم، وحصر الطاقة الاستيعابية لحافلات النقل العمومي على مستوى الإقليم في حدود 50 في المئة.

ويعهد بتنفيذ هذا القرار العاملي، الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من أمس الأربعاء لمدة 15 يوما من تاريخ صدوره، إلى السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة.

ويأتي اتخاذ هذا القرار بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة كورونا، المنعقد أمس الأربعاء بمقر عمالة الإقليم، لتقييم معطيات الحالة الوبائية وتماشيا مع التدابير المعتمدة للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

قراءة الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى