اقتصاد

3.4 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية

أفادت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن ، فاطمة الزهراء عمور ، أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا المغرب في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغ 3.4 مليون.

وأشارت الوزيرة ، في ردها على أسئلة شفوية في مجلس المستشارين ، الثلاثاء ، إلى أن هذا الرقم تضاعف أربع مرات مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ويقابل 63٪. عدد السياح الوافدين في عام 2019

وكشف الوزير عن تدفق 1.14 مليون سائح في يونيو من العام الماضي ، بزيادة قدرها 5٪. مقارنة بعام 2019 ، مضيفًا أنه تم تسجيل دخل من العملة الصعبة بقيمة 20 مليار درهم في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، بزيادة قدرها 173 في المائة عن العام السابق 2021 ، وبالتالي استرداد 71 في المائة من أرقام عام 2019.

وقال العمور إنه بالإضافة إلى خطة الطوارئ البالغة 2 مليار درهم لتعزيز قطاع السياحة ، تعمل الوزارة على إعادة تأهيل عرض سياحي يعتمد بشكل أساسي على متطلبات العملاء الأجانب والمغاربة.

 

وأكدت أن أولويات عمل الوزارة هي تعزيز الربط الجوي من أجل تطوير السياحة الدولية والمحلية ، والتعاون مع منظمي السفر الدوليين للترويج لوجهة المغرب ، وإجراء حملة دولية ووطنية ، لتطوير الثقافة والطبيعية والبيئية و السياحة الخارجية ، وتحسين جودة الخدمات وتنشيط وتأهيل السياح.

وفيما يتعلق بالسياحة الداخلية ، أكد الوزير أنها تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وتسهم في تشغيل القوى العاملة وتعافي القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وكشفت في هذا السياق أن البحث الذي تم إجراؤه أظهر أن 51 بالمائة. السياح المغاربة يفضلون السياحة الشاطئية 58 في المائة. يفضلون السفر خلال العطل المدرسية 60 بالمائة يفضلون السفر مع عائلاتهم ، و 72 بالمائة. أكثر اهتماما بسعر السياحة. خدمات.

وبناءً على هذه البيانات ، يضيف عمر ، تعمل الوزارة حاليًا بشكل خاص على إنشاء أساس متين للتنمية المستدامة للسياحة المحلية من خلال تشجيع الاستثمار في السياحة المحلية والترفيه ، وإنشاء مراكز مناسبة للقوة الشرائية للسياح المغاربة من حيث المنتج و الأسعار واتفاقية مع وزارة الاقتصاد والرقابة المالية قطاع سياحي يخفف العبء عن المسافرين المحليين وبالتالي ينعش السياحة الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى