سياسة

2160 طلب للاستفادة من “فرصة” بجهة الداخلة

[ad_1]

كشفت  فاطمة الزهراء  ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عدد من المعطيات حول برنامج فرصة، مؤكدةً أن هدفه تشجيع روح المقاولة لدى الشباب والنساء.

وأوضحت عمور عضوة المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، في كلمة لها خلال اللقاء الجهوي الذي نظمته الفيدرالية الوطنية للمراة التجمعية بمدينة الداخلة، أن الحكومة خصصت 1.25 مليار درهم لبرنامج فرصة من أجل مواكبة 10 ألاف مشروع، وسيستفيذ حاملو المشاريع من قرض شرف بـ100 ألف درهم منها منحة 10 ألاف درهم.

وأضافت الوزيرة، أن عدد المشاريع المقدمة بلغ بجهة الداخلة واد الذهب 2160 طلب، 33 في المائة منها مقدمة من قبل نساء، مقابل 19 في المائة في باقي المغرب، وهو ما يوضح أن نساء الجهة يتملكن روح المقاولة أكثر من باقي جهات المغرب.

وفي ما يخص التعاونيات، أوضحت عمور أن عدده ارتفع من 2700 سنة 2015 إلى 6500 سنة 2021، بنسبة 140 في المائة، وهذا ما يوضح الجهود التي تبذلها الوزارة الوصية لإنعاش هذا القطاع على مستوى الأقاليم الجنوبية.

وأكدت المسؤولة الحكومية، أن الوزارة تولي اهتمام كبير لتشجيع التعاونيات النسائية في مختلف القطاعات، ذلك للدور المهم الذي تلعبه في التنمية المحلية والاستقلالية المالية للنساء.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى