مجتمع

والد سعدون يدعو الحكومة للتدخل ويؤكد لـ”برلمان.كوم” مراسلة بوتين لإنقاذ ابنه من الإعدام

والد سعدون يدعو الحكومة للتدخل ويؤكد لـ”برلمان.كوم” مراسلة بوتين لإنقاذ ابنه من الإعدام

والد سعدون يدعو الحكومة للتدخل ويؤكد لـ”برلمان.كوم” مراسلة بوتين لإنقاذ ابنه من الإعدام:

أكد طاهر سعدون، والد الطالب المغربي بأوكرانيا إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام من طرف المحكمة العليا لإقليم دونيتسك الانفصالي الموالي للسلطات الروسية، أنه قرر مراسلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر السفارة الروسية بالرباط، بشأن ملف نجله.

وجاء ذلك في تصريح أدلى به سعدون، لـ”برلمان كوم” عقب ندوة صحافية عقدها اليوم بمقر نادي الصحافة بالرباط، لتسليط الضوء على مستجدات الموضوع، حيث أكد أن الرسالة التي ستوجه إلى بوتين ”جاهزة لكنها لم ترسل بعد”، مشيرا إلى أن مجموعة من الهيئات الحقوقية دخلت على خط القضية للدفاع عن ابنه، إلى جانب المحامية التي عينتها المحكمة المذكورة لمؤازرته.

وأضاف المتحدث في تصريحه للموقع: ”ننتظر إبطال عقوبة الإعدام، وتحويلها إلى عقوبة دائمة ولما لا العفو عنه وإعادته إلى بلاده ووطنه”، مستطردا: ”السلطات الروسية تتعامل بجدية مع الملف، خصوصا مجلس الدوما الذي يتوجه مؤخرا إلى التراجع عن هذه العقوبة المذكورة”.

وذكر المتحدث نفسه، في حديثه مع ”برلمان كوم”، أن ”إبراهيم سعدون شاب وجد نفسه في الصفوف الأمامية كعسكري دون تدريب سابق”، مشددا على أن نجله وقع عقدا رسميا مع قوات الجيش الأوكراني الحامل لسلاح مرقمن، ومعترف به من لدن الحكومة الأوكرانية”.

وفي معرض حديثه أمام المنابر الصحفية، طالب والد الطالب إبراهيم سعدون السلطات الروسية، ومن بوتين بالذات، التدخل كأب من أجل إنقاذ نجله، موجها دعوته أيضا لرئيس الجمهورية الشعبية الانفصالية دونيتسك، مشيرا إلى أن هذا الأخير صرح بـ”أنه ينتظر تدخل بعض الجهات سواء كانت رسمية أو غير رسمية”.

كما دعا طاهر سعدون، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى التدخل في هذه القضية عبر كل القنوات المتاحة، للتعامل بإيجابية مع هذا الملف، مؤكدا أن نجله تعرض للتعنيف الأمر الذي تسبب له في نقصان الوزن، كما يجب عرضه على طبيب نفسي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى