مجتمع

مسيرة مثيرة للاحتجاج ضد العطش بنواحي تاونات

مسيرة مثيرة للاحتجاج ضد العطش بنواحي تاونات

مسيرة مثيرة للاحتجاج ضد العطش بنواحي تاونات:

قرر العشرات من المواطنين بجماعة الغوازي بنواحي إقليم تاونات الخروج في مسيرة مثيرة للاحتجاج ضد العطش، حيث استعان المحتجون بالحمير المحملة بقنيات المياه الفارغة للاحتجاج ضد تجاهل السلطات لمطالبهم.

وقال المحتجون إنهم قرروا التوجه بالمسيرة صوب مقر ولاية جهة فاس ـ مكناس، لولا تدخلات أمنية أوقفتهم في الطريق، ما دفعهم على تنظيم وقفة احتجاجية أمام دائرة قرية ابا امحمد.

وقالت فعاليات حقوقية أن المحتجين تعرضوا للتهديد بالاعتقال والمتابعة وحجز البهائم، قبل أن تتم دعوتهم لجلسة حوار بحضور ممثلين عن الدواوير المعنية بالمشكل والجمعية المغربية لحقوق الانسان و كذا العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان و قائد قيادة احجاوة-اولاعيسى دائرة قرية با محمد إقليم تاونات، و رئيس جماعة الغوازي و مدير المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.

والتزمت السلطات بربط ساقية دوار الزراولة بالماء، و تزويد دوار سيدي عبد النور بحاويات الماء، وذلك كحل مؤقت، و بدء أشغال تزويد ساكنة الدواوير المتضررة بالماء الصالح للشرب قبل عيد الأضحى. وقال المحتجون إنهم قرروا الاحتجاج يوم عيد الأضحى في حال عدم التزام المسؤولين بتنفيذ الوعود.

وتعاني الكثير من المناطق في كل من تاونات وتازة من مشكل التزود بالماء الصالح للشرب، ويتجدد طرح المشكل مع كل فصل صيف. لكن صيف هذه السنة، ارتفع منسوب المشكل بسبب قلة التساقطات، والجفاف الذي أثر على المنابع والوديان التي يجلب منها المتضررون مياه الشرب وسقي البهائم.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى