مجتمع

أساتذة التصحيح بأكادير يحتجون على ظروف التصحيح غير الملائمة

أساتذة التصحيح بأكادير يحتجون على ظروف التصحيح غير الملائمة

أساتذة التصحيح بأكادير يحتجون على ظروف التصحيح غير الملائمة:

احتج اليوم الخميس 30 يونيو بأكادير، الأساتذة العاملين بالمديرية الإقليمية أكادير ادوتنان، والمكلفين بمهام الحراسة والتصحيح والمداولات الخاصة بالامتحان الجهوي لنيل شهادة البكالوريا .

 

واستنكر الأساتذة ما وصفوه بالظروف السيئة التي مرت بها عملية الحراسة والتصحيح بالمديرية والتي وصفوها بالارتجالية ” حيث أنها لم تراعي الشروط التربوية السليمة”.

 

وحسب العريضة الاحتجاجية التي توصلت بها الأيام 24، “ندين تنكر المدير الإقليمي لكل الوعود التي قدمها للسيدات والسادة الأساتذة خلال حواره مع ممثلي الأساتذة على هامش مداولات الدورة الاستدراكية للموسم الدراسي 2020/2021”.

 

وطالب المحتجون في عريضتهم ب”التدبير الشفاف لعملية الحراسة وذلك وفق جدول دقيق تراعى فيه التوزيع العادل لأيام الحراسة بين كافة الأساتذة داخل المديرية، أن تحدد الحراسة في مادة واحدة خلال اليوم، تخصيص مراكز خاصة بالتصحيح كدور الشباب مراكز الندوات والأنشطة الثقافية.

 

كما طالبوا بتوفير استراحة شاي خلال التصحيح، تمكي الأساتذة من مستحقاتهم المالية الخاصة بالتصحيح، تعويض الأساتذة القادمين من خارج المدينة، رفض تكليف الأساتذة بحراسة الامتحان الجهوي للسنة الثالثة اعدادي، التعويض عن أوراق الغياب خلال عملية التصحيح.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى