مجتمع

أزمة النقل الحضري بتازة..المجلس الجماعي يشهر الورقة الصفراء في وجه “فوغال”

أزمة النقل الحضري بتازة..المجلس الجماعي يشهر الورقة الصفراء في وجه “فوغال”

أزمة النقل الحضري بتازة..المجلس الجماعي يشهر الورقة الصفراء في وجه “فوغال”:

أشهر المجلس الجماعي لتازة الورقة الصفراء في وجه شركة “فوغال” التي تتولى التدبير المفوض للنقل الحضري بالمدينة. وقالت المصادر إن عبد الواحد المسعودي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، عقد مؤخرا اجتماع للجنة تتبع تنفيذ عقد عقد التدبير المفوض للنقل الحضري بواسطة الحافلات المتعقدة، وأكد على ضرورة ايجاد حل لمشكل الخصاص في الحافلات بالوسط الحضري.

وأوردت اللجنة بأن الأسطول الحالي والمكون من خمسة وعشرون حافلة لم يعد كافيا. كما دعت اللجنة الشركة إلى إيجاد حلول للاكتظاظ، وتجويد الخدمات المقدمة.

وعبرت اللجنة عن استياء أعضائها تجاه استمرار الاعتماد على حافلات مهترئة تجوب شوارع المدينة، ودعوا إلى سحبها من الخدمة نظرا لتأثيراتها السلبية سواء على الخدمات المقدمة للمرتفقين وعلى البيئة .

وعلى إيقاع نفس المشكل الذي تعانيه عدد من المدن في الجهة، دعا أعضاء اللجنة وزارة الداخلية للتدخل من إجل إيجاد حل لمشكل النقل الحضري بالمدينة تازة، وإجبار الشركة على مراجعة اجراءات الانخراط خصوصا لفئة التلاميذ والطلبة بما يمكنهم من التنقل بواسطة حافلات النقل الحضري.

والتزمت الشركة بسحب الحافلات القديمة المهترئة، كما التزمت الجماعة بمواكبة الشركة في ملتمسها لوزارة الداخلية من أجل الاستفادة من الدعم المخصص لشركات النقل الحضري على غرار مدن أخرى لتجويد الخدمات. ووعدت الشركة بتغطية جميع مواقف الحافلات بالمدينة بالواقيات الجديدة، وإضافة حافلات صغيرة لدعم الأسطول، و تشغيل مكيفات الهواء والويفي في الحافلات.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى