سياسة

وهبي عن جدل امتحان المحاماة: لن أستقيل من منصب وزير العدل وأخنوش يدافع عني

وهبي عن جدل امتحان المحاماة: لن أستقيل من منصب وزير العدل وأخنوش يدافع عني

وهبي عن جدل امتحان المحاماة: لن أستقيل من منصب وزير العدل وأخنوش يدافع عني:

 

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الأحد، إن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يدافع عنه “في كل مكان وزمان”، بالرغم من أنه أتعبه بمشاكله المتلاحقة، معتبرا أن امتحان المحاماة لم تشبه أي شبهات خاصة بالغش، أو تحقيق النجاح بالزبونية، وأنه مستعدا لنشر النقاط .

 

وأضاف وهبي، عندما حل ضيفا على برنامج “مع الرمضاني” بالقناة الثانية، أنه مستعد لأن يفتح تحقيقا لإنهاء الجدل حول نتائج مباراة المحاماة، مردفا أن أبحاثه بخصوص الحالات المثارة، لم تصل إلى نتيجة مخالفة عما كان يعتقده.

 

واعتبر وهبي، أن “عفويته تجذب له المشاكل، مضيفا بخصوص بشأن ما إذا كان يشعر بأن الحكومة متضامنة معه في جدل إمتحان المحاماة، بالقول “هادي معركتي وتهم قطاعي”، مع أن “رئيس الحكومة يدافع عني في كل مكان وقد اتعبته بمشاكلي، لكن كيعرف نيتي وحنا منسجمين ومرتاحين”، حسب تعبيره.

 

كما نفى وزير العدل عبد اللطيف وهبي، الخميس، استقالته من منصبه على خلفية الجدل حول نتائج اختبارات منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة بالبلاد، موضحا أن الفترة التي راجت فيها أنباء أنه قضاها في مكتبه يجمع حوائجه، كان حينها في اجتماع بخصوص تحديد مفهوم العود في القانون الجنائي.

 

وقال وزير العدل في حكومة أخنوش في هذا الصدد، “أنا باقي وزير العدل وباقي أمين عام، واش زوبعة غتدفعني للاستقالة، هادي دولة ومؤسسات ومسؤوليات وأنا غندير مسؤوليتي الى الوقت المحدد ليا”، حسب تعبيره.

 

وتحولت نتائج امتحانات المحامين إلى قضية رأي عام بالمغرب، بعدما نشر نشطاء النتائج التي تتضمن أسماء أبناء عائلات مسؤولين ومحامين، وابن وزير العدل المغربي.

 

 

وفي 4 دجنبر 2022، أجريت في بعض المدن المغربية اختبارات كتابية لاجتياز الأهلية لممارسة المحاماة، بينما ظهرت النتائج التي أثارت الجدل بداية يناير الجاري.​​​​​​​

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى