حوادث

وفد من مجلس بوعياش يحط الرحال بالناظور للقيام بمهمة استطلاعية على خلفية مأساة مليلية المحتلة

وفد من مجلس بوعياش يحط الرحال بالناظور للقيام بمهمة استطلاعية على خلفية مأساة مليلية المحتلة

وفد من مجلس بوعياش يحط الرحال بالناظور للقيام بمهمة استطلاعية على خلفية مأساة مليلية المحتلة:

أرسل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وفدا إلى الناظور للقيام بمهمة استطلاعية بالمدينة ونواحيها، على خلفية الأحداث المأساوية التي شهدتها بوابة العبور بين مدينتي الناظور ومليلية، إثر محاولة المئات من المهاجرين التسلل إلى المدينة المحتلة؛ ما نتج عنها وفاة 23 شخصا وإصابة 76 من العابرين وجرح 140 عنصرا من عناصر القوات المغربية.

وأفاد بلاغ المجلس، أنه تابع عبر لجنته الجهوية بالشرق وأعضائها بنواحي الناضور، المعلومات المتقاطعة بخصوص العدد الهائل للأفراد الذين حاولوا العبور في الوقت نفسه وحدة العنف وحجم الخسائر في الأرواح.

كما عاينت لجنة المجلس مجموعة من الصور والفيديوهات المنتشرة لا علاقة لها بمحاولة عبور المهاجرين، تتضمن تضليلا ومعطيات غير حقيقية بشأن العبور الجماعي المكثف وما نتج عنه. وفق المصدر ذاته.

وتضم لجنة الاستطلاع محمد لعمارتي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، منسقا، ومحمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، وعبد الرفيع حمضي، مدير الرصد وحماية حقوق الإنسان بالمجلس، والدكتور العادل السحيمي، طبيب عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، ومليكة الداودي، عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، أعضاء.

التدوينة وفد من مجلس بوعياش يحط الرحال بالناظور للقيام بمهمة استطلاعية على خلفية مأساة مليلية المحتلة ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى