مجتمع

وفد طوغولي يطلع على تجربة الـ CNSS في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية

وفد طوغولي يطلع على تجربة الـ CNSS في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية

وفد طوغولي يطلع على تجربة الـ CNSS في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية:

بدأ وفد من جمهورية الطوغو، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 يناير 2023 بزيارة إلى المغرب، حيث اطلع على تجربة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

 

وأبرز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له توصلت به “الأيام 24″، أن نجاح CNSS في تنزيل المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية بالمغرب،” لا يزال يلهم ويثير اهتمام المنظمات والجهات الفاعلة في مجال الحماية الاجتماعية”.

 

وأشار المصدر عينه، إلى أن الصندقة استقبل الوفد الطوغولي الذي يضم وزراء الوظيفة العمومية والعمل والحوار الاجتماعي، و التنمية الأساسية و الشبيبة و تشغيل الشباب، و العمل الاجتماعي والنهوض بالمرأة ومحو الأمية، والوزير المفوض المكلف بالولوجية الشاملة للعلاج.

 

وأضاف البلاغ، أن الوفد ضم أيضا، كذلك المدراء العامين لحماية الطفولة؛ والوكالة الوطنية لتحديد الهوية البيومترية؛ والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الطوغولي، كما يرافق هذه الشخصيات الرفيعة خلال هذه الزيارة، البعثة الدبلوماسية لجمهورية الطوغو في المملكة المغربية، إضافة إلى فريق تقني.

 

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة، تجلى في النقاش وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتجربة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإجراءاته العملية التي مكنته من إنجاح عملية تنزيل المشروع الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى