مجتمع

وضع ممرضة مزيفة تحت تدابير الحراسة النظرية بسطات

وضع ممرضة مزيفة تحت تدابير الحراسة النظرية بسطات

وضع ممرضة مزيفة تحت تدابير الحراسة النظرية بسطات:

برشيد/ نورالدين حيمود.

أفادت مصادر جيدة الإطلاع ل كش24، أن المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن سطات، أوقفت مساء اليوم الثلاثاء، الموافق ل 19 يوليوز من السنة الجارية، سيدة يشتبه تورطها في انتحال صفة ينظمها القانون، بعدما تقمصت دور ممرضة، بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.

ووفق مصادر الجريدة، فقد كانت الموقوفة والمحروسة نظريا، تلج المؤسسة الصحية و تدخل أقسامها بطرق ملتوية ومخالفة لجميع الظوابط القانونية، المعمول بها في هذا المجال، مدعية أنها تمارس مهنة التمريض، الشيء الذي كشفت عنه مصادر مطلعة لكش 24، من داخل المستشفى السالف الذكر.

وفي هذا الصدد واستنادا للمصادر نفسها، فإن الأمر يتعلق بشابة عشرينية، تظاهرت على أنها ممرضة متدربة، لكن المعطيات الأولية الرائجة، كشفت بأنها ممرضة متدربة مزورة ليس إلا، لم يتم تسجيل إسمها ضمن لائحة المتدربين و المتدربات في التمريض، لدى مصالح المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، و مع ذلك كانت الموقوفة و المحروسة نظريا، تسلل لبعض الأقسام من أجل القيام ببعض الخدمات التمريضية لفائدة المرضى، مقابل الحصول على مبالغ مالية مهمة، في ظل الغياب التام لآلة المراقبة داخل المؤسسة الصحية.

في المقابل أفادت مصادرنا، أنه تم مساء اليوم الثلاثاء، الموافق ل 19 يوليوز الجاري، ومن داخل ردهات أقسام مستشفى الحسن الثاني بسطات، توقيف واعتقال المتورطة العشرينية، التي كانت تدخل لبعض الأقسام، حيث تبين للمحققين أثناء مراحل التحقيق التفصيلي معها، أن إسمها لا يوجد ضمن اللائحة الرسمية للمتدربات و المتدربين في التمريض.

وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، تم وضع المشتبه فيها تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضها على ممثل الحق العام، للنظر في صك الاتهامات الموجهة إليها، والقيام بالمتطلب واتخاذ القرارات التأديبية اللازمة في حقها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى