سياسة

هل فرض المغرب تأشيرة على التونسيين بعد زيارة قيس سعيد للجزائر؟+(فيديو)

هل فرض المغرب تأشيرة على التونسيين بعد زيارة قيس سعيد للجزائر؟+(فيديو)

هل فرض المغرب تأشيرة على التونسيين بعد زيارة قيس سعيد للجزائر؟+(فيديو):

 

نفى محمد الطرابلسي مدير الدبلوماسية العامة والإعلام في وزارة الشؤون الخارجية التونسية ما راج حول فرض السلطات المغربية تأشيرة دخول إلى أراضيها على التونسيين، مؤكدًا أنه لا أساس له من الصحة، كما أشار إلى أنّ المغرب لم يتخذ أي إجراءات جديدة بخصوص التأشيرة للتونسيين.

 

وأوردت تقارير تونسية، أن خبرا تداولته حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الأربعاء 6 يوليوز، مفاده أنّ السلطات المغربية فرضت تأشيرة دخول إلى أراضيها على التونسيين، بسبب الزيارة التي أجراها الرئيس التونسي قيس سعيد إلى الجزائر بمناسبة إحيائها ذكرى عيد الاستقلال، وإعلان إعادة فتح الحدود البرية بين البلدين.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وبالعودة إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المغربية، تبين أن تونس لا تزال ضمن الدول التي يُعفى مواطنوها من تأشيرة الدخول إلى المغرب.

 

ويوم 5 يوليوز الجاري، قام الرئيس التونسي قيس سعيد، بزيارة إلى الجزائر، ، تلبية لدعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للمشاركة في احتفالات الذكرى 60 لعيد استقلال الجزائر.

 

التقارب بين تونس والجزائر، يعرف تطورا ملحوظا، جسده حضور قيس سعيد في حفل الاستعراضات العسكرية بالجارة الشرقية، وتوقيعه اتفاقيات مشتركة مع عبد المجيد تبون، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعرفها “دولة قرطاج”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى