رياضة

نوال المتوكل: البقالي شرف المملكة المغربية وخاض السباق بعبقرية وذكاء عال

نوال المتوكل: البقالي شرف المملكة المغربية وخاض السباق بعبقرية وذكاء عال

نوال المتوكل: البقالي شرف المملكة المغربية وخاض السباق بعبقرية وذكاء عال:

أشارت نوال المتوكل، البطلة المغربية الأولمبية السابقة، وعضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إلى أن مواطنها سفيان البقالي شرف الممكلة المغربية وألعاب القوى، بعد إحرازه الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ببطولة العالم يوجين 2022.

وأوضحت نوال المتوكل، في تصريح لها لقناة الرياضية، بعد حفل تسلم البقالي للميدابية الذهبية، أن سفيان خاض السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع بعبقرية وذكاء عال، واستطاع التحكم في السباق من بدايته إلى نهايته.

وأضافت المتوكل، أنهم كانوا متخوفين في الـ600 متر الأخيرة من السباق، مشيرة إلى أنهم كانوا يخشوا على البقالي من أن يسقط أو شيء من هذا القبيل، لكنه ظل متحكما في السباق، ومؤكدة أن الأهم، في مثل هذه المنافسات، ليس توقيت السباق، بل الفوز بالميدالية.

وكان الملك محمد السادس، قد بعث برقية تهنئة إلى البطل العالمي سفيان البقالي، وذلك بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى (يوجين 2022).

وتمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، في 8 دقائق و25 ثانية، مهديا بذلك أول ميدالية للمغرب في بطولة العالم لهذه السنة، متفوقا على خصمه المباشر الإثيوبي جيرما، الذي حل ثانيا متوجا بالميدالية الفضية، بعد قطعه مسافة السباق في 8 دقائق و26 ثانية، بينما عادت البرونزية لكيبروتو، الذي قطع المسافة في 8.27.92.

وتعد ذهبية سفيان البقالي الأولى للمغرب في بطولة العالم، بعد 17 سنة من الغياب عن منصات التتويج العالمية، علما أن جواد غريب هو آخر من حقق الذهب في دورة هلسنكي 2005، بعد فوزه بسباق الماراطون.

وخلال مشاركتيه السابقتين بالمسابقة المذكورة، ظفر البقالي بفضية دورة 2017 بلندن، قبل أن يكتفي ببرونزية نسخة 2019 بالدوحة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى