رياضة

موقع إخباري نيجيري يشيد برؤية جلالة الملك لتطوير كرة القدم المغربية

سلط الموقع الاخباري النيجيري (سبورفيليدج سكوير) الضوء على دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الإنجازات التي حققها أسود الأطلس، وعلى الرؤية الملكية لتطوير كرة القدم بالمملكة .

وقال كاتب المقال ان جلالة الملك محمد السادس، دشن رسميا في 2019 ،جوهرة كرة القدم المغربية ،الا وهي مركب محمد السادس لكرة القدم، مؤكدا ان هذا المركز الذي يمكن مقارنته بكلير فونتين بفرنسا أو بسانت جورج بارك بانجلترا، شكل بداية اصلاح شامل لحقل كرة القدم في المملكة، مبرزا ان الرؤية الملكية، التي تسهر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تنزيلها يوميا استهدفت خلق جيل جديد من اللاعبين.

وأضاف ان هذا الاستثمار بدأ يعطي ثماره مقدما في هذا السياق نموذج اللاعب نايف أكرد مدافع نادي ويست هام يونايتد، ويوسف النصيري مهاجم نادي اشبيلية الذين يعتبران نتاج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وأشار كاتب المقال ان الإنجاز الذي حققه أسود الاطلس في مونديال قطر ، يظل بدون ادنى شك قصة نجاح مبهرة على مستوى كرة القدم الافريقية، مضيفا ان الامر يتعلق بثمرة رؤية واضحة وخبرة وتخطيط.

وتابع كاتب المقال ان الدليل على رجاحة هذه الرؤية يتمثل في الإنجازات الكروية التي حققتها وتحققها الأندية المغربية على الصعيد القاري، مبرزا انه خلال بطولة افريقيا للأمم للنساء احتل المغرب الرتبة الثانية بعد خسارته في المباراة النهائية امام جنوب افريقيا في 2022 .

كما تطرق كاتب المقال الى الانتصار الذي حققه اسود الاطلس مؤخرا على المنتخب البرازيلي (2/1)، مشيرا الى ان هذا الفوز هو الأول للمنتخب المغربي على منتخب السامبا.

ونقل الموقع عن عمر الخياري المستشار بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قوله إن الانتصار على منتخب البرازيل اقوى فريق في العالم ، يبرهن على ان الرؤية الملكية السديدة لتطوير كرة القدم تعطي ثمارها.

وأضاف الخياري ان الرؤية الملكية تقوم أيضا على تطوير كرة القدم النسوية ، وكرة القدم داخل القاعة ، والرياضة المغربية بشكل عام ،وذلك من خلال دعمها وتوفير وسائل النهوض بها.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى