رياضة

منتخب المغرب يتعادل مع إسبانيا ويتأهل لنصف نهائي دورة الألعاب المتوسطية

منتخب المغرب يتعادل مع إسبانيا ويتأهل لنصف نهائي دورة الألعاب المتوسطية

منتخب المغرب يتعادل مع إسبانيا ويتأهل لنصف نهائي دورة الألعاب المتوسطية:

تأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة، إلى نصف نهائي دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، صنف كرة القدم، جراء تعادله مع إسبانيا بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، وإنهائه دور المجموعات في الرتبة الثانية خلف فرنسا.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة يين المنتخبين، قبل أن تتحول السيطرة إلى منتخب إسبانيا، ما جعله يفتتح التهديف في الدقيقة 13 برأسية اللاعب رودركيز ألفارو، تقدم جعل مدرب الأشبال يطلب منهم الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل، لضمان التأهل في ظل تفوق فرنسا على الجزائر.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تعديل النتيجة في الدقيقة 23 بفضل اللاعب ياسين خليفي من ضربة جزاء، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل طرف عن الهدف الثاني الذي سيذهب به إلى المربع الذهبي، علما أن التعادل يكفي الأشبال لتحقيق التأهل.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك دون تمكن أي طرف من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله، نتيجة اقترب من خلالها الأشبال من ضمان التأهل إلى الدور الموالي، في ظل نهاية الجولة الأولى بين فرنسا والجزائر بتقدم الديوك بهدفين نظيفين

ودخل المنتخب الإسباني الجولة الثانية ضاغطا منذ البداية، بحثا عن الهدف الثاني الذي يضمن له التأهل إلى نصف النهائي، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء التسرع في إتمام الهجمات، وكذا الوقوف الجيد للدفاع المغربي، رفقة حارسه إلياس ماجو، في حين اعتمد أشبال الأطلس على الهجمات المرتدة، لعلها تعطي أكلها مع مرور الدقائق.

وكاد المنتخب المغربي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 83 لو ركز قليلا المهاجم في التسديد، بعدما ذهبت كرته محايدة لمرمى الحارس فرنانديز سيزار، فيما ظل المنتخب الإسباني يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من الوصول إلى شباك الأشبال، خصوصا وأن منتخب فرنسا لا يزال متقدما على الجزائر بهدفين لهدف.

وحاول الطرفان بشتى الطرق الممكنة الوصول إلى الشباك في الجولة الثانية، دون استطاعتهما ذلك، في ظل غياب النجاعة الهجومية والوقوف الجيد للحارسين معا، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، ويتأهل بذلك المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة، إلى نصف نهائي دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وأنهى أشبال الأطلس دور المجموعات في الرتبة الثانية بأربع نقاط، من انتصار على الجزائر، وخسارة أمام فرنسا، مقابل تعادل أمام إسبانيا، فيما عادت الصدارة للديوك، بينما حلت  الجزائر في الرتبة الثالثة، والفريق الإسباني رابعا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى