ثقافة وفن

معرض صور لزيارة جلالة الملك محمد السادس للأقاليم الجنوبية للمصور مرادجي

تم اليوم السبت بدار الثقافة “الولاء “بمدينة الداخلة، افتتاح المعرض الفوتوغرافي المتنقل “زيارة جلالة الملك محمد السادس للأقاليم الجنوبية” للمصور المشهور محمد مرادجي.

ويأتي افتتاح هذا المعرض ، الذي جرى بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل اقليم واد الذهب ، لمين بنعمر، لاستحضار الزيارات الملكية إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة .

ويضم هذا المعرض، الذي يشكل شهادة فوتوغرافية على مسيرة التنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، في مختلف المجالات، حوالي 200 صورة فوتوغرافية.

وأكد مرادجي في تصريح للقناة الإخبارية ( M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا المعرض، يهدف إلى تقديم وعرض مختلف اللقطات الفوتوغرافية، لساكنة مدينة الداخلة، التي تشهد على الزيارات الرئيسية التي قام بها جلالة الملك إلى مختلف مدن الصحراء المغربية .

وقال السيد مرادجي ، المعروف باسم “مصور الملوك الثلاثة” ، إنه رافق الطفرة التي شهدتها الأقاليم الجنوبية بالصور ، من المسيرة الخضراء حتى الوقت الحاضر.

وبدأ مرادجي، الذي ازداد في 25 دجنبر 1939 بالدار البيضاء، مشواره المهني سنة 1956 حين كان يبلغ من العمر 16 سنة، كمصور متجول بشوارع مسقط رأسه.

وقد ميز رجوع السلطان سيدي محمد بن يوسف (محمد الخامس) من المنفى هذه الحقبة من تاريخ المغرب، وهو حدث استثنائي دفع بالمصور الشاب إلى الاستلهام من الحماس منقطع النظير الذي كان يسود البلاد آنذاك والمبادرة بمرافقة العاهل المغربي عبر زياراته لمختلف أرجاء المملكة.

وحاز مرادجي خلال مسيرته المهنية، على عدد من الجوائز، وتم توشيحه بأوسمة من قبل عدد من قادة الدول، وله عدد من الاصدارات.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى