مجتمع

مركز مغربي يحذر الشباب من حسابات فيسبوكية وهمية تمارس الإبتزاز

مركز مغربي يحذر الشباب من حسابات فيسبوكية وهمية تمارس الإبتزاز

مركز مغربي يحذر الشباب من حسابات فيسبوكية وهمية تمارس الإبتزاز:

حذر المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني من حساب “فيسبوكي” ينشر صورا ومقاطع فيديو مخلة بالحياء العام، بهدف تهديد شخص وابتزازه.

وقال محمد بلمهيدي رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الالكتروني، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بـ”الفايسبوك”، إن هناك حسابات وهمية تضع صور الفتيات من أجل ابتزاز المواطنين ولا سيما الشباب، لدى يجب توخي الحيطة والحذر.

وأضاف بلمهيدي، أن أصحاب هذه الحسابات الوهمية يقومون بتهديد الضحايا بنشر صورهم عبر مواقع إباحية، في حالة ما إذا رفضوا دفع المبالغ المالية التي تطلب منهم.

وفي سياق متصل، سينظم المركز اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بمركز محمد بنعبود بشارع باحنيني بالعرائش ندوة حول جريمة الابتزاز الالكتروني وأثرها على استقرار الأسر المغربية .
ويأتي سياق تنظيم هذه الندوة في إطار محاربة العنف ضد المرأة والرجل في العالم الافتراضي وتنامي هذه الجريمة في ظل عدم التبليغ عن مثل هذه الجرائم والخوف من الفضيحة والجهل بالمساطر القانونية المتبعة من أجل متابعة المبتز
كانت امرأة أو رجل وسواء كانت الجريمة محلية أو عابرة للقارات.
ويهدف المركز المغربي للحماية من الابتزاز الالكتروني من خلال هذا اللقاء إلى تحسيس المواطن بضرورة محاربة هذا النوع من الجرائم وعدم الخجل من التبليغ عن الحالات التي تتعرض للابتزاز ومساعدتها في اجتياز المحنة والخروج من الحالة النفسية السيئة التي يكون فيها وإرشاده لتقديم شكاية للجهات المختصة بعد توثيق الأدلة سواء كانت مكتوبة او سمعية بصرية بواسطة مفوض قضائي او بشكل شخصي إن تعذر ذلك .
وسيشارك في هذه الندوة مجموعة من المتدخلين للإسهام في تنوير الرأي العام المحلي والوطني بخطورة الجريمة المعلوماتية وطرق الوقاية منها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى