سياسة

مجلس النواب يطلق مشاورات “حكومة منفتحة”

[ad_1]

أطلق مجلس النواب مشاورات مع الفاعلين الاجتماعيين وهيئات المجتمع المدني، حول التزاماته المندرجة في إطار مبادرة الشراكة من أجل حكومة منفتحة (OGP)، وذلك في إطار عملية التمثل الجماعي لخطة مجلس النواب الثانية ضمن المبادرة نفسها.

ويتضمن مشروع خطة المجلس، التي تغطي الفترة من غشت 2022 إلى دجنبر 2023، سبع التزامات تهدف إلى نشر وتعزيز الثقافة الديمقراطية والبرلمانية، وإعمال برلمان القرب، وتعزيز الانفتاح على العموم، فضلا عن التزامات المجلس بإشراك المواطنين في أعمال التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية، والمشاركة في مخيمات موضوعاتية تتمحور حول الديمقراطية ونشر قيم المشاركة بين اليافعين والأطفال.

وسط ر مجلس النواب في إطار مبادرة الشراكة من أجل حكومة منفتحة، التزامات برسم الفترة 2022-2023، من أجل الاستجابة للحاجة إلى دعم الديمقراطية التشاركية، وتعزيز الشفافية، والحصول على المعلومة، والنزاهة، ومحاربة الفساد، واستغلال التكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن شراكة الحكومة المنفتحة تعد مبادرة متعددة الأطراف تم الإعلان عنها في 20 شتنبر 2011 خلال الجلسة الافتتاحية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، من قبل ثماني دول هي البرازيل، وأندونيسيا، والمكسيك، والنرويج، والفلبين، وجنوب إفريقيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف هذه المبادرة، على الخصوص، إلى دفع الدول المنخرطة فيها إلى دعم الديمقراطية التشاركية بوضع المواطن في صلب اهتماماتها عبر تعزيز الشفافية والحصول على المعلومة والنزاهة ومحاربة الفساد واستغلال التكنولوجيات الحديثة.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى