دولية

ماكرون: لن نتخلى عن أمن القارة الأفريقية

ماكرون: لن نتخلى عن أمن القارة الأفريقية, أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده “لن تتخلى عن أمن القارة الأفريقية” ، مجددًا رغبته في “إعادة اختراع” الجهاز العسكري والأمني ​​الفرنسي ، خاصة في منطقة الساحل.

وقال ماكرون ، في بيان من ياوندي عاصمة الكاميرون ، إن “فرنسا ستظل ملتزمة بشدة بأمن القارة ، من أجل دعم شركائنا الأفارقة وبناء على طلبهم” ، مشيرًا إلى أننا “نعيد تنظيم نظامنا بالانسحاب. من مالي لأن الإطار السياسي لم يعد متاحًا “.

وأضاف: “سنظل ملتزمين لدول حوض بحيرة تشاد بمساعدتها على محاربة الإرهابيين الذين ينشرون الموت منذ سنوات عديدة في أقصى شمال الكاميرون” حيث تنشط بوكو حرام ، مضيفًا أن على فرنسا أن ” أن تكون حاضرا هناك بطريقة أكثر وضوحا ، بناء على طلب البلدان “. هذا طلب واضح وصريح ، من خلال تواجدنا الأكبر في مجال التدريب والمعدات العسكرية ، وتقديم الدعم للجيوش الأفريقية والبقاء على مقربة منهم ، لمساعدتهم على زيادة قدراتهم ، من خلال ربط أجهزتنا دائمًا بالأمن والدفاع والدبلوماسية. و تطور.

وشدد ماكرون على أن “هذا الثلاثي هو الوحيد الذي يسمح لنا بالاستجابة لحالة الطوارئ الأمنية في مواجهة الإرهاب ومعالجة الأسباب الجذرية للإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى