رياضة

كأس العرب لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يتأهل إلى نصف النهائي بانتصار صعب على ليبيا

كأس العرب لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يتأهل إلى نصف النهائي بانتصار صعب على ليبيا

كأس العرب لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يتأهل إلى نصف النهائي بانتصار صعب على ليبيا:

تأهل المنتخب الوطني المغربي لـ”الفوتسال”، إلى نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة، عقب انتصاره الصعب على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية قاعة الدمام بالسعودية في دور ربع النهائي.

واتسمت الجولة الأولى من اللقاء بالندية بين الطرفين منذ صافرة الحكم، حيث حاول كل طرف الوصول إلى الشباك لافتتاح عداد الأهداف، إلا أن الوقوف الجيد للحارسين حال دون تحقيق المبتغى، علما أن السيطرة كانت من قبل المنتخب المغربي.

وتواصلت الهجمات المتكررة من الجانبين بحثا عن الهدف الأول، الذي استعصى عليهما نتيجة التسرع في اللمسة الأخيرة، وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه الجولة الأولى إلى النهاية على واقع البياض، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الأول بفضل اللاعب أنس العيان، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم الأسود بهدف نظيف.

وتواصلت محاولات المنتخبين في الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول للمنتخب الليبي، ولإضافة الثاني من طرف المنتخب الوطني المغربي، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، في ظل الوقوف الجيد للحارسين، اللذين تحملا ثقل المباراة، نظرا للفرص الكثيرة التي أتيحت للمنتخبين.

وكان المنتخب الوطني المغربي من إضافة الهدف الثاني في مناسبتين، لولا ارتطام الكرة بالعارضة والقائم في محاولتين متتاليتين، فيما اكتفى لاعبو ليبيا بالدفاع عن مرماهم، جراء الضغط العالي الذي مارسه الأسود منذ بداية الجولة الثانية، لتستمر بذلك المباراة بين شد وجذب بين المنتخبين، لحسم التأهل إلى المربع الذهبي.

ورد المنتخب الليبي على نظيره المغربي بمحاولتين، كان قريبا من خلالهما من تعديل النتيجة، لولا التدخل الجيد للحارس رضا خياري الذي أبعد الكرة إلى بر الأمام، محافظا على نظافة شباكه للمرة الثالثة على التوالي في البطولة، بعدما تلقت شباكه أربعة أهداف في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام الكويت.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الثاني بقدم اللاعب بلال البقالي، فيما أضاف سفيان المسرار الهدف الثالث، ليجد منتخب ليبيا نفسه مطالبا بتقليص الفارق، بعدما كان يبحث عن التعديل، حيث حاول جاهدا الوصول إلى شباك رضا خياري دون تمكنه من ذلك، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أسود الأطلس بثلاثية نظيفة، تأهلوا على إثرها إلى نصف النهائي.

وسيواجه المنتخب الوطني في نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة، المتأهل من مباراة مصر وموريتانيا، التي ستجرى اليوم الجمعة، على أرضية قاعة الدمام بالسعودية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى