دولية

قمة مجموعة دول السبع: الاتفاق على تسريع مكافحة تغير المناخ مع ضمان أمن الطاقة

قمة مجموعة دول السبع: الاتفاق على تسريع مكافحة تغير المناخ مع ضمان أمن الطاقة

قمة مجموعة دول السبع: الاتفاق على تسريع مكافحة تغير المناخ مع ضمان أمن الطاقة:

اتفق زعماء الدول السبع الكبرى وزعماء الدول النامية على ضرورة العمل بشكل مشترك لتسريع وثيرة جهود مكافحة تغير المناخ وتسريع عملية الانتقال نحو الحياد المناخي بطريقة نظيفة وعادلة، مع ضمان أمن الطاقة.

وبحسب بيان زعماء مجموعة الدول السبع نشرته وكالة رويتزر، تم إداره عقب القمة التي دعا إليها هؤلاء الزعماء اليوم الإثنين، وتم خلالها دعوة زعماء الدول النامية للمشاركة فيها، فقد تم الاتفاق على العمل معاً لتسريع جهود مكافحة تغير المناخ مع ضمان أمن الطاقة.

ونشرت حكومة ألمانيا التي استضافت هذه القمة منذ أمس الأحد، إعلاناً زوال اليوم الإثنين موقع من طرف مجموعة السبع (ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة) بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والدول الخمس الضيوف وهي الأرجنتين والهند واندونيسيا والسنغال وجنوب إفريقيا.

وتسعى الدول المجتمعة خلال هذه القمة إلى دفع التحول نحو الحياد المناخي قدماً، وهي الحالة المعني بها ألا تصدر هذه الدول انبعاثات من غازات الاحتباس الحراري بأكثر من المقدار الذي يمكن أن تتقيد به، كما تسعى كذلك دول مجموعة السبع، التي توترت علاقتها مع روسيا بعد غزوها لأوكرانيا، إلى إيجاد سبل لسد النقص في إمدادات الطاقة ومعالجة مشكلة ارتفاع الأسعار مع التقيد بالتزاماتها المتعلقة بالمناخ.

ولم يتم الإعلان عن إجراءات جديدة محددة تتعلق بالمناخ في البيان الصادر اليوم، ولكن قد يتم الكشف عن تفاصيل في بيان في ختام القمة التي بدأت أمس الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى