مجتمع

فنادق ومطاعم طنجة جاهزة لاستقبال احتفالات نهاية رأس السنة والموندياليتو

فنادق ومطاعم طنجة جاهزة لاستقبال احتفالات نهاية رأس السنة والموندياليتو

فنادق ومطاعم طنجة جاهزة لاستقبال احتفالات نهاية رأس السنة والموندياليتو:

كادم بوطيب المحرر

في الوحدات الفندقية والمطاعم بعاصمة البوغاز ، دقت ساعة التعبئة لدى المهنيين والمدبرين والمستخدمين لخوض احتفالات رأس السنة، ومن بعدها استقبال الموندياليتو العالمي المزمع تنظميه في فبراير من السنة المقبلة بالطريقة الأكثر أمنا وسلامة ونجاحا ، التي تحفظ راحة الجميع وتضمن لزوار المدينة قضاء وقت ممتع.

مطاعم وفنادق مجهزة ، كاميرات حرارية، أجهزة واقية وعمليات تطهير منتظمة…كل التدابير اللازمة تجري على قدم وساق من أجل طمأنة الزبائن المحتملين في أفق انتعاش سيكون، برأي المهنيين، واعدا خلال نهاية رأس السنة وقدوم الموندياليتو.

يقول صفوان بوعياد مندوب السياحة بطنجة في تصريح صحفي إن الانتعاشة السياحية بطنجة ستكون “جد واعدة، وقد تتجاوز في أقصى الحالات 90 في المائة من مداخيل الوحدات الفندقية. إنها مرحلة أولى يتعين أن تعززها سياسة شاملة أكثر بروح مبادرة أكبر”.

ويضيف السيد المندوب أنه ومند اعلان احتضان طنجة والرباط لكأس العالم للأندية سينتعش بشكل كبير قطاع الإيواء السياحي والرحلات الجوية الداخلية في المملكة، ابتداء من هده السنة الجديدة 2023 ، حيث يراهن أرباب الفنادق في دات البحرين، أمام املاءات المناسبة، على السياحة الداخلية وكدا الخارجية ، ويؤكدون استعدادهم لاستقبال ضيوفهم في أحسن الظروف.

وفي نفس السياق وبالنظر للموقع الجغرافي المتميز لمدينةطنجة ،فقد اعتمد المسؤول المذكور على نهج مقاربة تشاركية مندمجة،في النهوض بالقطاع السياحي ،من خلال التنسيق مع سلطات ولاية طنجة- تطوان-الحسيمة ،ومجلس الجهة،كل في مجال اختصاصه،مما مكنه من تحريك مجموعة من المشاريع السياحية،ومواكبة المهنيين الصغار والجمعيات المهنية،على مستوى الدعم والتكوين والتأطير المهني،في أفق تحقيق انطلاقة وطفرة سياحية مشجعة،تهدف الى الترويج لمدينة طنجة كوجهة سياحية مفضلة تستهوي السياح الداخليين والخارجيين الى جانب مغاربة العالم.

وكرئيسة للمجلس الجهوي للسياحة ، تشير رقية العلوي الى أن “المدينة جاهزة تماما لخوض هذه المرحلة الجديدة التي نأمل نجاحها على غرار ما سبق من تظاهرات عالمية كبرى احتضنتها المدينة ” في إشارة منها الى التدبير النموذجي لقطاع السياحة بالجهة “كإحدى الجهات بالمملكة المغربية التي أحسنت تدبير القطاع بالسرعة اللازمة بفضل توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

ولاحترام التعليمات الصحية والمتعلقة بالنظافة، تضيف العلوي “اعتمدنا الآليات الأكثر تقدما بما يتيح احترام السلوكات الحاجزة والتباعد الاجتماعي حماية لصحة زبائننا ومستخدمينا”.

وقبيل انطلاق حفلات نهاية رأس السنة كشفت العلوي أن الجهة تتوفر على عدد مهم من الوحدات الفندقية والمنتجعات السياحية والشقق المفروشة، ما يجعل المنطقة وجهة سياحية واعدة في البلاد، مؤكدة أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال الزوار و المشجعين، كما أن عام 2023 سيمثل بحول الله عاما غير مسبوق في مسيرة التطور بالبلاد وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها من كل أنحاء العالم .

وقالت العلوي إن فنادق طنجة والجهة جاهزة لاستقبال زوار ومشجعي كأس العالم للأندية، مشيرة إلى أن الفنادق مستعدة من حيث تجهيزات الغرف وتوفير الاحتياجات اللوجستية من المأكولات والمشروبات وأدوات النظافة ومختلف الخدمات المرتبطة بها، كما دربت كوادرها جيدا للتعامل مع الضيوف وتلبية احتياجاتهم.

ولفتت العلوي إلى وجود تعاون وتنسيق بين الفنادق والجهات المختصة بالجهة وخاصة السلطات المحلية والأمنية ، فيما يتعلق بتأمين الاستعدادات اللوجستية وتوفير كافة احتياجات الفنادق من المواد الغذائية والمستلزمات الأخرى، لتزويد الفنادق بكل ما تحتاجه وبشكل مستمر وفي أية لحظة ممكنة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى