جهوي

فتح باب الاستثمار بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بأصيلة

تم فتح باب الاستثمار بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بمدينة أصيلة أمام الوحدات غير الملوثة، ولاسيما في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة العالية.

وأشارت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن منطقة الأنشطة الاقتصادية بأصيلة ستخصص لاستقبال المؤسسات غير الملوثة والمصنفة في الدرجتين الأولى والثانية.

وحسب دفتر التحملات الخاص بالمنطقة، فقد حددت الأنشطة المسموح بها في الصناعات الغذائية، وصناعات النسيج والجلد، والصناعات المعدنية والميكانيكية والكهربائية والالكترونية، والصناعات الكيماوية وشبه الكيماوية، وأنشطة الصناعة التقليدية، وخدمات تقديم الأطعمة لمستخدمي الوحدات المستقرة بالمنطقة.

وأضاف المصدر نفسه أن الأولوية ستعطى للمشاريع الجديدة في القطاعات الواعدة وذات القيمة المضافة العالية، موضحا أن بإمكان الوحدات الصناعية والمهنيين العاملين داخل الأحياء السكنية في مدينة أصيلة نقل أنشطتهم الصناعية إلى هذه المنطقة.

وتتماشى إقامة منطقة الأنشطة الاقتصادية بأصيلة مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تحسين مناخ الأعمال وظروف الاستثمار في المملكة المغربية، كما تجسد إرادة الدولة في تمكين المستثمرين من بنية استقبال بمواصفات جيدة وبأسعار معقولة وتنافسية.

وتتضمن منطقة الأنشطة الاقتصادية، التي تمتد على مساحة تفوق 61 هكتارا بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 1، بقعا صناعية، ومنطقة الواجهة، ومنطقة أنشطة الصناعة التقليدية، ومقار الشرطة والوقاية المدينة والتسيير، بالإضافة إلى مجموعة من مرافق الخدمات ومناطق خضراء.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى