حوادث

غضب عارم عبر مصنات التواصل الاجتماعي بسبب تنظيم مهرجان “البيرة” الألماني بالمغرب

غضب عارم عبر مصنات التواصل الاجتماعي بسبب تنظيم مهرجان “البيرة” الألماني بالمغرب

غضب عارم عبر مصنات التواصل الاجتماعي بسبب تنظيم مهرجان “البيرة” الألماني بالمغرب:

جدل واسع ذلك الذي خلفه قرار غرفة التجارة الألمانية نقل أكبر مهرجان خاص بـ”البيرة” نحو المغرب، حيث يرتقب تنظيمه في منطقة بوسكورة ضواحي الدار البيضاء في 28 أكتوبر المقبل.

وأعلنت غرفة التجارة الألمانية عبر حسابها على « فايسبوك » عن المهرجان الشهير بـ »Oktoberfest » والذي اعتاد الألمان تنظيمه في مدينة ميونيخ منذ العام 1810.

ونقلت وكالة « EFE » الإسبانية، اليوم الخميس، عن غرفة التجارة الألمانية المعروفة اختصارا بـ »AHK Marokko »، ترويجها لـ »مهرجان الجعة » في منطقة بوسكورة، وهو الحدث الذي يرتقب أن يخلف ردود أفعال متباينة بين الرفض والقبول، بعدما سبق وتسبب في جدل فرض منع تنظيمه خلال السنوات الفارطة.

وصب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الجهة المنظمة للمهرجان متهمين إياها بمحاولة الإساءة للمغرب وتشويه صورته في العالم الإسلامي من خلال الترويج لاحتضانه لتظاهرة خاصة باحتساء الخمر .

واعتبر النشطاء أن هذه دعوة مباشرة للتطبيع مع المحرمات لها مؤكدين أن المغاربة كانوا ينتقدون بيع الخمور في الأسواق الممتازة و الحانات والعلب الليلية قبل أن يصدموا بخبر إحياء حفل ضخم بالمغرب للترويج للخمر .

ووصف النشطاء تنظيم المهرجان بالخطوة الخطيرة التي تنتهك حرمة لبلد وتضرب المبادئ الإسلامية للمغرب وتهدد القيد والتقاليد المحافظة للمغاربة .

التدوينة غضب عارم عبر مصنات التواصل الاجتماعي بسبب تنظيم مهرجان “البيرة” الألماني بالمغرب ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى