سياسة

عاجل/ نتائج الحسيمة: الاتحاد يفوز بمقعد والأحرار والبام والاستقلال يسترجعون مقاعدهم

[ad_1]

أسفرت نتائج الانتخابات الجزئية بالدائرة الانتخابية للحسيمة بعد فرز 99 في المائة من الأصوات، عن فوز الاتحاد بمقعد واسترجاع الأحرار والبام والاستقلال لمقاعدهم.

وظفر الأحرار ب 10259 صوت، والأصالة والمعاصرة ب 9416 صوت، والإستقلال:7955 والإتحاد الإشتراكي على 7103 صوت، وحصل الإتحاد الدستوري على 6965، والحركة الشعبية على 6071 صوت، فيما لم يتعدى عدد الأصوات التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية 727 صوت.

وتوجه اليوم الخميس بإقليم الحسيمة 230 ألفا و 12 ناخبا وناخبة (المسجلون في اللوائح الانتخابية وفق آخر مراجعة سنوية لسنة 2022) إلى صناديق الاقتراع لاختيار لاختيار مرشحيهم برسم الانتخابات الجزئية،

وعبأت السلطات المحلية للإقليم ما مجموعه 608 مكتب تصويت موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، و54 مكتبا مركزيا.

وكانت المحكمة الدستورية قررت في 18 ماي 2022 إلغاء المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان (حزب الاستقلال)، وبوطاهر البوطاهري (التجمع الوطني للأحرار)، ومحمد الحموتي (الأصالة والمعاصرة)، ومحمد الاعرج (الحركة الشعبية)، برسم الانتخابية التشريعية التي جرت في 8 شتنبر الماضي، وذلك عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار.

وقررت سبعة أحزاب سياسية وازنة هي الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، دخول غمار التنافس في هذا الاستحقاق الانتخابي بترشيح وجوه سياسية بارزة لها باع طويل في العمل السياسي والحزبي، وتحظى باحترام وتقدير كبيرين داخل هيئاتها السياسية، بل يعتبر بعضها من قيادات الصف الأول داخل هيئاتها الحزبية.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى