مجتمع

عاجل .. استشهاد الجندي الثاني من القوات المسلحة الملكية بجمهورية الكونغو الديمقراطية

أفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ، عن وفاة جندي من بعثة القوات المسلحة الملكية المنتشرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) ، أمس الأربعاء ، في مدينة بوتيمبو شمال كيفو بجمهورية الكونغو الديمقراطية. الكونغو ، متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق النار عليه.

وأشار التقرير إلى أن الجندي توفي متأثرا بجروح نجمت عن إطلاق نار عرضي من قبل أحد أفراد شرطة الأمم المتحدة التابعة للفرق التي تم إرسالها لدعم الجنود المغاربة ، إثر مظاهرات عنيفة للسكان المحليين ضد تواجد قوات الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار. البعثة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو). 25 و 26 يوليو.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا الحادث المأساوي وقع بعد توجيه إنذار لمواجهة محاولة الهجوم على أفراد القبعات الزرق على مستوى بوتيمبو ، حيث ينتشر جنود مغاربة وهنود تابعون لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن الوضع الحالي في مواقع تشكيل الفرقة تحت السيطرة لكن مع توقع تطورات محتملة ، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة جثمان المتوفى إلى أرض الوطن قبل دفنه خلال فترة رسمية. جنازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى