حوادث

طلبة الطب والصيدلة بالمغرب يلوحون إلى مقاطعة مفتوحة للدخول الجامعي القادم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم

طلبة الطب والصيدلة بالمغرب يلوحون إلى مقاطعة مفتوحة للدخول الجامعي القادم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم

طلبة الطب والصيدلة بالمغرب يلوحون إلى مقاطعة مفتوحة للدخول الجامعي القادم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم:

من المرتقب أن يخوض طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، أشكالا احتجاجية من بينها مقاطعة مفتوحة للدخول الجامعي القادم، احتجاجا على تجاهل مطالبهم.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، في بلاغ لها، عن تنظيم جموع عامة وطنية يوم الإثنين 25 يوليوز 2022، على مستوى كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية، وذلك للتصويت على تفاصيل الملف المطلبي في صيغته النهائية.

ويلوح الطلبة المذكورين مقاطعة الدخول الجامعي القادم، في حالة عدم الاستجابة العاجلة لملفهم المطلبي وتقديم الملموس في الاجتماع القادم مع الوزارتين يوم الأربعاء 20 يوليوز 2022 بالرباط.

وحمل طلبة الطب والصيدلة، الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية كامل المسؤولية لما قد تؤول إليه الأوضاع. وفق المصدر ذاته.

ونبهت اللجنة إلى حالة الاحتقان والاضطراب الذي يعيشها الطلبة يوميا، مستنكرة اعتماد الحكومة مقاربة الزيادة في الأعداد، وعدم الاهتمام بالعنصر البشري، بدل انخراطها في مبادرات واقعية لحل الأزمة وبحث سبل تحسين الجودة.

التدوينة طلبة الطب والصيدلة بالمغرب يلوحون إلى مقاطعة مفتوحة للدخول الجامعي القادم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى