سياسة

طائرة الخطوط الجزائرية تنقل وفد موريتانيا إلى مؤتمر البوليساريو في تيندوف

طائرة الخطوط الجزائرية تنقل وفد موريتانيا إلى مؤتمر البوليساريو في تيندوف

وجهت جبهة البوليساريو الدعوة إلى عشرات السياسيين والصحافيين الموريتانيين لحضور مؤتمرها السادس عشر، المقرر عقده بولاية تيندوف الجزائرية في الفترة من 13 وحتى 17 يناير الجاري.

ونقلت تقارير إعلامية موريتانية أن المشاركون في مؤتمر البوليساريو، سيغادرون مطار انواكشوط خلال الساعات والأيام القليلة القادمة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية إلى العاصمة الجزائر ثم سيتم نقلهم بعد ذلك في رحلة خاصة إلى تيندوف حيث يعقد المؤتمر المذكور.

يذكر أن مؤتمر البوليساريو السادس عشر ، هو أول مؤتمر تعقده الجبهة الإنفصالية بعد إعلانها من جانب واحد، فى 13نونبر 2020 ، إلغاء اتفاقية 1991 لوقف إطلاق النار مع المغرب الموقعة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتشهد جبهة “البوليساريو” تطاحنات غير مسبوقة بين تياراتها وأجنحتها مع اقتراب موعد المؤتمر الذي من المفترض أن يحسم في اسم الرئيس “الجديد” للجبهة الإنفصالية.

وكانت مصادر صحافية، نشرت فى وقت سابق ماوصفتها بتسريبات، قدمت معطيات تشير إلى عدم التوافق على الاسم الذي سيخلف “ابراهيم غالي” على رأس الجبهة، وقد أكد خصومه داخل الجبهة عدم قدرته على القيادة خصوصا بعد الانتصارات الديبلوماسية والميدانية التى حققها المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى