مجتمع

ضد غلاء الأعلاف.. مهنيو قطاع الدواجن في المغرب يُهدّدون بالاحتجاج

ضد غلاء الأعلاف.. مهنيو قطاع الدواجن في المغرب يُهدّدون بالاحتجاج

ضد غلاء الأعلاف.. مهنيو قطاع الدواجن في المغرب يُهدّدون بالاحتجاج:

أعلن مهنيو قطاع الدواجن في المغرب والمنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لمربي الدجاج، استعدادهم للاحتجاج خلال شهر غشت المقبل، وذلك بسبب غلاء الأعلاف رغم تراجع أثمان المواد الأولية في الأسواق العالمية.

 

وأوضح المهنيون، أن الوقفة الاحتجاجية المرتقبة التي ستكون أمام مقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ستكون بسبب ما وصفوه بـ”الخروقات والتجاوزات القانونية المتعلقة بفائض إنتاج الكتاكيت وبطريقة تسويقه، وذلك عن طريق السوق السوداء في غياب المراقبة الضرورية”.

 

وفي هذا السياق، انتقدت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج ما اعتبرته “الدور السلبي الذي تنهجه الفدرالية في عدم الاهتمام بمشاكل المربين وسياسة التجاهل التي تتعامل بها الوزارة الوصية مع مطالب المربين”.

 

وتجدر الإشارة، أن مجموعة العمل الموضوعاتية التي شكلها مجلس المستشارين حول الأمن الغذائي، كانت قد أماطت اللثام على جُملة الاختلالات التشريعية والتدبيرية التي تشوب قطاع سلسلة الدواجن، من بينها “هيمنة القطاع غير المنظم في مجال الذبح، وغياب شروط السلامة الصحية داخل محلات الذبح التقليدية، وما يترتب عن ذلك من مخاطر انتقال الأمراض وكذا تهديد سلامة وصحة الأفراد، بالإضافة إلى الحضور القوي للوسطاء الذين يمارسون نشاطهم في قطاع الدواجن بشكل غير قانوني”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى