دولية

شنقريحة يسبق الرئيس الجزائري تبون إلى فرنسا

شنقريحة يسبق الرئيس الجزائري تبون إلى فرنسا

شنقريحة يسبق الرئيس الجزائري تبون إلى فرنسا:

يحل السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري في زيارة رسمية إلى فرنسا ، اليوم الإثنين ، لبحث التعاون العسكري الثنائي بين باريس والجزائري، وفق ما كشفته وزارة الدفاع الوطني في الجزائر.

وأكدت وزارة الدفاع الجزائرية  في بيان لها اليوم الإثنين، أن زيارة شنقريحة إلى فرنسا تأتي بدعوة من الفريق أول تيري بورخارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية، وتندرج في إطار ” تعزيز التعاون بين الجيش الجزائري والجيوش الفرنسية، وستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

 

ولم يذكر البيان الجزائري معلومات بشأن مدة زيارة المسؤول العسكري إلى فرنسا.

 

ووفق الوكالة الفرنسية، فإن زيارة شنقريحة “تحمل رمزية كبيرة” وستشكل أول زيارة لقائد أركان جزائري إلى باريس منذ 17 عاما، حيث كان الراحل قايد صالح، آخر قائد أركان جزائري زارها عام 2006.

وكانت زيارة الراحل قايد صالح عام 2006، لعيادة الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة الذي كان يعالج بمستشفى عسكري في باريس، ولم تكن زيارة رسمية، وفي غشت 2022، زار الرئيس الفرنسي ماكرون الجزائر من أجل “فتح صفحة جديدة” في العلاقات بين البلدين.

 

وسبق أن أعلنت الرئاسة الجزائرية عن زيارة تبون إلى فرنسا في ماي المقبل تلبيةً لدعوة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في أول زيارة من نوعها يجريها إلى باريس منذ وصوله الحكم في دجنبر 2019.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى