حوادث

شباط: الحكومة عاجزة ولا تصور لها لمحاربة غلاء المعيشة وتختبيء وراء الجفاف والسياق العالمي

شباط: الحكومة عاجزة ولا تصور لها لمحاربة غلاء المعيشة وتختبيء وراء الجفاف والسياق العالمي

شباط: الحكومة عاجزة ولا تصور لها لمحاربة غلاء المعيشة وتختبيء وراء الجفاف والسياق العالمي:

انضم حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، إلى الحملة المطالبة بخفض أسعار المحروقات، موجها انتقادات لاذعة للتحالف الثلاثي المسير للحكومة وعلى رأسهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وقال العمدة السابق لمدينة فاس في تصريحات صحفية على هامش الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس جماعة فاس، (قال) أنه جزء من الشعب وكممثل للشعب عليه أن يتبنى تصورات أغلبية الشعب.

وحسب شباط فإن هناك استياء عارم وعميق وسط الشعب المغربي، من موجة غلاء الأسعار ، وفشل الحكومة في معالجة عدد من الملفات التي تمس حياة المواطن المغربي كالصحة والتعليم.

ورفض شباط تبرير الحكومة موجة ارتفاع الأسعار بالجفاف والسياق العالمي، مؤكدا أن الحكومة مطالبة بأن يكون لها تصورات مستقبلية لمواجهة التحديات، وليس الاختباء وراء تبريرات واهية.

واعتبر شباط أن ما أفرزته انتخابات 8 شتنبر ، من قيادات سواء على مستوى المجالس المنتخبة في الجهات والجماعات أو على مستوى الحكومة، تمتاز بالعجز وغياب التصورات المستقبلية للنهوض بالأوضاع المعيشية للمواطن المغربي.

وأضاف شباط أن المنتخبين سواء على المستوى المحلي أو المركزي، لم يوفوا بوعودهم التي قطعوها قبل انتخابات 8 شتنبر وبالتالي من حق الشعب المغربي المطالبة برحيلهم ورحيل الحكومة.

التدوينة شباط: الحكومة عاجزة ولا تصور لها لمحاربة غلاء المعيشة وتختبيء وراء الجفاف والسياق العالمي ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى