حوادث

شارية: المغاربة مهددون بالعطش وذلك بعد أن استنزف أخنوش مواردهم المائية لما كان وزيرا للفلاحة بمخطط المغرب الأخضر

شارية: المغاربة مهددون بالعطش وذلك بعد أن استنزف أخنوش مواردهم المائية لما كان وزيرا للفلاحة بمخطط المغرب الأخضر

شارية: المغاربة مهددون بالعطش وذلك بعد أن استنزف أخنوش مواردهم المائية لما كان وزيرا للفلاحة بمخطط المغرب الأخضر:

حذر إسحاق شارية، المحامي ورئيس الحزب المغربي الحر، من أزمة عطش وندرة في المياه تهدد المغاربة على بعد أشهر. مستنكرا موجة الغلاء في أسعار المحروقات.

وقال شارية في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، مخاطبا المواطنين: ” أيها المغاربة لا أخفيكم سرا إذا أخبرتكم أنكم مهددون بالعطش وندرة المياه بعد شهور قليلة، وذلك بعد أن استنزف عزيز أخنوش كافة مواردكم المائية لما كان وزيرا للفلاحة بمخطط المغرب الأخضر”.

وتعليقا على ارتفاع أسعار المحروقات، تابع المحامي ” اليوم سعر برميل النفط في الأسواق العالمية نزل ثمنه إلى مستويات ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يفرض على شركات توزيع المحروقات أن تعيد ثمنه فورا إلى ما كان عليه قبل الزيادات أي 7 دراهم للكازوال و 8 دراهم للبنزين”.

واستطرد:” لكن الشركات المغربية وعلى رأسها شركة إفريقيا لرئيس الحكومة متفقة سرا ومتواطئة على تمطيط مدة الزيادات وتطويل فترتها، وحتى إذا قاموا بنقص الثمن لن ينقص على درهم واحد أو درهم ونصف، وهو ما يساهم في استمرار ارتفاع أسعار كافة المواد الإستهلاكية الأخرى”.

وختم شارية تدوينته بالقول:” إنهم يمتصون دمائنا ومياهنا وخيراتنا وثرواتنا، ويستغلون صمتنا، للزيادة الفاحشة في الأرباح دون وجه حق، ولن تقوم لنا قائمة إلا بمحاسبة أغنياء الفساد والاحتكار من خلال حكومة قوية قادرة على الوقوف في وجه هذه العصابات واسترداد كافة هذه الأموال لخزينة الدولة، ونحن ملتزمون بذلك”.

وتجدر الإشارة إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا هاشتاغ (أخنوش ارحل) وذلك على خلفية استمرار ارتفاع أسعار المحروقات بالمملكة رغم انخفاضها دوليا.

التدوينة شارية: المغاربة مهددون بالعطش وذلك بعد أن استنزف أخنوش مواردهم المائية لما كان وزيرا للفلاحة بمخطط المغرب الأخضر ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى