مجتمع

سنة سجنا نافذا لأب فرض على أبنائه شعائر دينية غريبة ببني ملال

سنة سجنا نافذا لأب فرض على أبنائه شعائر دينية غريبة ببني ملال

سنة سجنا نافذا لأب فرض على أبنائه شعائر دينية غريبة ببني ملال:

أدانت المحكمة الابتدائية ببني ملال، أول أمس الخميس، أربعينيا بالسجن النافذ بتهمة زعزعة عقيدة مسلم وإكراه أسرته على القيام بشعائر دينية غريبة.

وأدانت المحكمة المذكورة المتهم بالسجن سنة واحدة نافذة وبغرامة مالية قدرها 5000.00 درهم مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى .

وقضت المحكمة بتعويض المشتكية (زوجة المتهم وأبنائه) والتي سبق وتقدمت بشكاية في الموضع وذلك بأداء المدان تعويض لكل أفراد الأسرة قدره 2000 درهم لكل فرد.

يذكر أن العناصر الأمنية ببني ملال كانت قد اعتقالت أب في نونبر الماضي بعد شكاية من زوجته، تتهمه فيها بـ”زعزعة عقيدتهم وانتمائه للشيعة وممارسة طقوس غريبة داخل المنزل، وفرضها على أبنائه وزوجته”.

هذا وجرى اعتقال المعني بالأمر حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال بتهمة تتعلق بـ“الايذاء العمدي، العنف الجسدي والنفسي ضد الزوجة، إعطاء القدوة السيئة للأطفال بسوء السلوك، تحقير مقرر قضائي، إهانة هيئة منظمة قانونا، زعزعة عقيدة مسلم، إكراه شخص على عبادة ما، العنف في حق قاصر يقل عمره عن 15 سنة من طرف أحد أصوله أو شخص له سلطة عليه أو مكلفا برعايته، وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد التشهير التهديد بارتكاب جناية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى