دولية

رغم الإشادة الواسعة السفيرة بنيعيش تتجاهل نيل فتاة مغربية لأعلى معدل في البكالوريا بإسبانيا

رغم الإشادة الواسعة السفيرة بنيعيش تتجاهل نيل فتاة مغربية لأعلى معدل في البكالوريا بإسبانيا

رغم الإشادة الواسعة السفيرة بنيعيش تتجاهل نيل فتاة مغربية لأعلى معدل في البكالوريا بإسبانيا:

حصلت الفتاة المغربية تويبة البقالي (18 سنة) من عائلة مغربية مهاجرة، على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بإسبانيا هذه السنة.

ورغم الإشادة الكبيرة للصحافة الإسبانية بالنجاح الكبير الذي حققته الطفلة المغربية، إلا أن السفيرة المغربية بمدريد  كريمة بنيعيش، لم تولي أي اهتمام لهذه الشابة ذات الكفاءة العالية، لولا اتصال المحلل السياسي سعيد ادا حسن بالتلفزة المغربية التي ربطت قنوات الاتصال بعائلة الشابة.

وفي هذا الصدد، تسائل الرأي العام المغربي داخل المملكة وفي إسبانيا عن أدوار السفيرة المغربية المذكورة بمدريد، والعناية اللازمة بالجالية المغربية المقيمة هناك، خصوصا عندما يتعلق الأمر بنجاحات تشرف بلادنا. وتساءل بعض المراقبين عن سبب تجاهل كريمة بنيعيش لهذا الإنجاز هي التي لم تتردد في التقاط صور لها مبتسمة إلى جانب أحد كبار تجار المخدرات خلال معرض أقيم قبل أسابيع بإسبانيا.

ومن جهتها سلطت قناة الأولى في ربورتاج إخباري لها، الضوء على قصة نجاح التلميذة تويبة البقالي، حيث اعتبرت هذه الأخيرة أنه من عوامل نجاحها إصرارها على العمل وتشجيع أسرتها.

وحصلت البقالي، على أعلى معدل في الاختصاصات لولوج الجامعات الإسبانية بمعدل 13,84/14، وعبرت عن رغبتها في متابعة دراسة الطب بالعاصمة مدريد لاكتساب تجربة هامة في المجال والعودة إلى المغرب لمزاولة المهنة، مردفة: ”النجاح لا ياتي من فراغ، يجب التسلح بالمثابرة وحسن التنظيم والتخطيط للمستقبل”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى