رياضة

حصاد 2022: توهج رياضة الغولف الوطنية وتعزيز مكانة المملكة كوجهة لألمع النجوم العالميين

حصاد 2022: توهج رياضة الغولف الوطنية وتعزيز مكانة المملكة كوجهة لألمع النجوم العالميين

حصاد 2022: توهج رياضة الغولف الوطنية وتعزيز مكانة المملكة كوجهة لألمع النجوم العالميين:

تميزت سنة 2022 بتألق ثلة من لاعبي ولاعبات الغولف المغاربة من المحترفين والهواة، سواء على المستوى الأوربي أو العربي أو الإفريقي، فضلا عن احتضان المملكة للعديد من المنافسات المحلية والقارية.

واحتضن المغرب العديد من البطولات الوطنية والدولية خلال هذه السنة، كان آخرها منافسات الدورة الأولى للسلسلة الدولية، التي نظمت في نونبر الماضي، والتي تعد المرحلة الـ17 من الدوري الآسيوي للغولف، بمشاركة أسماء بارزة.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بحضور ثمانية من بين أفضل عشرة لاعبين الأوائل في التصنيف الآسيوي، فضلا عن العديد من نجوم دوري “ليف غولف”، وهي المرة الأولى التي تجري فيها إحدى منافسات الدوري الآسيوي في منطقة شمال إفريقيا.

كما عرفت مختلف مسالك الغولف الوطنية إجراء منافسات بطولة المغرب للهواة والمحترفين والأندية وكأس العرش المنظمين من طرف الجامعة الملكية للعبة وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

وأثمرت مجهودات الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للعبة، تحقيق عدة إنجازات على جميع الأصعدة، وتألق الممارسين والممارسات المغاربة في عدة تظاهرات، سواء داخل المغرب أو خارجه، من بينهم على الخصوص إيناس لقلالش.

وكانت أول مشاركة لإيناس كلاعبة محترفة في مارس المنصرم في بطولة أرامكو الدولية للسيدات في المملكة العربية السعودية، كما أنها أول لاعبة عربية تشارك في الجولة الأوربية للسيدات.

وحققت إيناس، في شتنبر الماضي، إنجازا تاريخيا وغير مسبوق في تاريخ الغولف المغربي، بعد نجاحها في انتزاع لقب بطولة فرنسا المفتوحة للغولف للسيدات، المدرجة ضمن منافسات الجولة الأوربية للمحترفات والتي أقيمت بمدينة دوفيل الفرنسية.

وعلى الخطى ذاتها سارت انتصار الريش بعد نيلها لقب بطولة (آل أفريكا) التي أقيمت بمدينة دار السلام التنزانية، فيما حل الفريق المغربي النسوي في المركز الثاني حسب الفرق. ولم تقف إنجازات رياضة الغولف الوطنية عند هذا الحد، حيث توج المنتخب الوطني المغربي بلقب بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات 2022، بنادي الجونة بمصر ( شتنبر).

وتوجت مشاركات الكرة البيضاء الوطنية في كبريات التظاهرات بخوض المغرب غمار “بطولة العالم للهواة – فرنسا 2022” بباريس على مسالك الغولف الوطني، وسانت نوم لا بريتش بفريقين خلال الفترة من 24 غشت إلى 3 شتنبر.

وشاركت أيضا البطلة الواعدة ملاك بورعدة في بطولة أمريكا المفتوحة للغولف ما بين 2 و5 يونيو بالولايات المتحدة الأمريكية، وباتت أول مغربية تتأهل لهذه البطولة المرموقة كلاعبة هاوية. وعلى الصعيد الوطني، تم تنظيم منافسات الدورة الأولى للدوري المفتوح للأندية سيدات بمسالك نادي كازا غرين للغولف ببوسكورة، والذي أحرز لقبه النادي الملكي للغولف أنفا-المحمدية.

وتوج نادي بالم غولف الدار البيضاء بلقب الدورة الـ 17 لكأس العرش في رياضة الغولف التي أقيمت منافساتها على مسالك نادي “مازاغان بيتش أند ريزورت” بالجديدة في شتنبر، عقب تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية.

ويعد تألق الممارسين المغاربة في مختلف الاستحقاقات الدولية ثمرة الدعم الذي تقدمه “جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف”، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، فضلا عن سياسة تكوين الشباب التي تبنتها الجامعة.

وراهنت الجامعة الملكية المغربية للغولف هذا الموسم أيضا على تعزيز الشراكة مع هيئات واتحادات دولية على غرار التوقيع على اتفاقية شراكة مع الاتحاد الإماراتي للعبة، وتروم النهوض برياضة الغولف للناشئين وتطويرها، فضلا عن إرساء شراكة لتطوير عملية تكوين أبطال المستقبل المغاربة مع الرابطة الأمريكية المرموقة للاعبي الغولف المحترفين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى