مجتمع

حريق جديد في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون يثير خوف الساكنة

حريق جديد في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون يثير خوف الساكنة

حريق جديد في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون يثير خوف الساكنة:

بالتزامن مع خمسة حرائق “مُهولة” تعيش على إثرها أقاليم عدد من المناطقة المغربية، من قبيل العرائش وتازة ووزان وتطوان، أتت على الأخضر واليابس بمئات الهتكارات من الغطاء الغابوي، وتسببت في احتراق عشرات المنازل ونفوق المواشي، اندلع زوال اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري، حريق جديد في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون.

 

وبحسب مصادر محلية بإقليم شفشاون، فقد شوهد دخان كثيف متصاعد من جبال “تزاوت” قرب منطقة أقشور السياحية، ويتعلق الأمر بحريق اندلع في غابة قرب دوار “اغان افزوز” بإقليم شفشاون.

 

وطالبت ساكنة المناطق المُجاورة، للحريق الجديد المُنطلق في قلب غابة “اغان افزوز”، السلطات المحلية، بالتدخل السريع من أجل تطويقه، وتفادي اندلاعه بشكل أكبر، كما حصل مع الحرائق التي عايشتها ساكنة القصر الكبير، على مدار اليومين المنصرمين.

 

وتجدر الإشارة، أن المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من الساكنة، لا يزالون يعملون بشكل مُكثّف من أجل تطويق الحرائق التي تعرفها مدن الشمال، مدعومين بذلك بكافة الوسائل التقنية الأرضية والجوية.

 

إلى ذلك، تمت تعبئة عدد من الموارد والمعدات والآليات والوسائل التقنية للسيطرة على هذه الحرائق الغابوية، وتسخير 4 طائرات من نوع “كانادير” و4 طائرات من نوع “توربو تراش”، فضلا عن ناقلات صهريجية وسيارات إسعاف وشاحنات للتدخل الأولي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى